خطوات يجب اتباعها عند فقدان بطاقة الرقم القومي 2024

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

خطوات يجب اتباعها عند فقدان بطاقة الرقم القومي 2024
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

كشفت وزارة الداخلية المصرية عن وجود العديد من التدابير الجديدة، من أجل تسهيل الإجراءات على الأهالي بما يخص الإصدار وتحديث بطاقة الرقم القومي الشخصية، حيث أوضحت بأن الأوراق اللازمة التي ينبغي أن يتم تقديمها من خلال السجلات المدنية أو عن طريق الشبكة العنكبوتية ستكون متاحة بكل يسر وسهولة.

أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي لعام 2024

وحرصًا من موقعنا الأخباري،(الحق والضلال) الالكتروني، نرصد اليكم خلال السطور التالية، أسعار استمارات بطاقة الرقم القومي، والأماكن المخصصة استخراجها في أسرع وقت ممكن وكذلك التكلفة والأوراق المطلوبة لإصدارها.

- حيث أن هناك إصدارات يمكن أن تُطلب من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بقطاع الأحوال المدنية.

- وهناك بعض الإصدارات التى يمكن إنتاجها من خلال الخطوط الساخنة (الرقم المختصر) للقطاع وهي 16582 ويتم تسليمها عن طريق مكاتب البريد المصري خلال 24 ساعة في القاهرة وفي خلال 72 ساعة خارج القاهرة.

- وهناك إصدارات يمكن إنتاجها من خلال الرقم المختصر للقطاع 15340 و 15341 ويتم تسليمها في اليوم نفسه.

- ويتم توفير وزارة الداخلية الخدمة الخاصة بتصوير المواطن في داخل منزله وإصدار بطاقة الرقم القومي في ذات اليوم.

أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي :

https://christian-dogma.com

- استمارة بطاقة الرقم القومي ذات الفئة الفورية، التي يتم إصدارها من خلال السيارة النموذجية و يتم تسليمها بشكل فوري، واما عن سعر النموذج، يصل لنحو 800 جنيه.

- استمارة بطاقة الرقم القومي فئة الـ VIP إكسبريس، ويتم تسليمها خلال 30 دقيقة، واما عن سعر النموذج العادي، يصل لـ 515 جنيها.

- استمارة بطاقة الرقم القومي ذات الفئة الخاصة، قدرت ثمنها بنحو 175 جنيها، سيتم استلام البطاقة الشخصية، خلال 24 ساعة فقط من تسليم أوراقها للموظف المختص.

- استمارة بطاقة الرقم القومي العاجلة، بلغت قيمتها بنحو 125 جنيها، وسيتم استلام البطاقة الشخصية بعد مضي 3 أيام من تسليمها للموظف في السجل المدني.

- استمارة بطاقة الرقم القومي العادية، قدرت قيمتها، بنحو 50 جنيها، وسيتم استلام البطاقة الشخصية بعد مضي 15 يومًا من تسليمها للموظف المختص.

ماهي الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي الجديدة في 2024 ؟

1- الأوراق المطلوبة لـ استخراج بطاقة الرقم القومي الجديدة، صورة ضوئية من مستند البطاقة الشخصية القديمة، وذلك سيكون (في حالة تجديد البطاقة).

2- ومطلوب صورة ضوئية من مستند شهادة الميلاد (في حالة استخراج البطاقة لأول مرة).

3- ومطلوب صورة ضوئية من مستند إثبات محل الإقامة.

4- ومطلوب صورة ضوئية من مستند إثبات المهنة.

ماهي شروط استخراج بطاقة الرقم القومي خلال 2024 ؟

https://christian-dogma.com

- يجب أن يكون المتقدم لاستخراج البطاقة مصري الهوية.- ويجب ألا يقل السن الخاص بالمتقدم لاستخراج البطاقة عن 15 عام.- ويجب أن يكون المتقدم لاستخراج البطاقة مسجلًا في القاعدة التي تخص بيانات السجل المدني، والمنتشر في كافة محافظات جمهورية مصر العربية.

ماهي الأماكن المخصصة لاستخراج بطاقة الرقم القومي في 2024 ؟

1- الاستخراج من مكاتب السجل المدني المنتشرة على مستوى الجمهورية.

2- الاستخراج من خلال ماكينات السجل المدني الذكية والمراكز النموذجية.

3- الاستخراج من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية.

4- الاستخراج من المولات.

5- السيارات المتنقلة.

6- الاستخراج من أحوال إكسبريس .

7- الاستخراج من السيارات النموذجية.

8- الاتصال بالخطوط الساخنة.

خطوات يجب اتباعها عند فقدان بطاقة الرقم القومي 2024 :

https://christian-dogma.com

في حالة فقدان بطاقة الرقم القومي من الأفراد، فكل ما عليك سوف اتباع الخطوات التالية :

- عليك بالانتقال بشكل فوري إلى مركز الشرطة وتسجيل التقرير الخاص بضياع الممتلكات.

- ويجب أن تقوم بالتوجه الفوري إلى مكتب السجل المدني الخاص بك من أجل شراء استمارة بطاقة رقم قومي جديدة وملء البيانات اللازمة بها من أجل إصدار وثيقة تعويض عن وثيقة الهوية المفقودة.

- قم بتركيز كافة جهودك على ان تقوم بتحصيل التوقيع الخاص بالموافقة من المكان الخاص بعملك وتأكد من تجهيز وإلحاق كافة الأوراق والوثائق اللازمة من خلال النموذج المقدم.

- قم بعد ذلك بإعادة الوثيقة إلى داخل مكتب السجل المدني الخاص بك حيث سوف يتم التقاط الصورة الخاصة بك أمام الموظف المسؤول.

- بعد ذلك سوف تتسلم الإشعار الخاص باستلام هويتك الجديدة حسبما تم الاتفاق سواء كان عن طريق بطاقة سريعة أو عادية خلال عدد من الأيام والتى يصل أقصاها أسبوعين فقط من وقت تسلم الاستمارة للموظف المختص.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us