زيادة اسعار السجائر ضربة قوية للمدخنين تطبق بهذا الموعد

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

زيادة اسعار السجائر ضربة قوية للمدخنين تطبق بهذا الموعد
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

وفقا لتصريحات إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر في اتحاد الصناعات المصرية، يتوقع أن يشهد سوق السجائر في مصر ارتفاعا في الأسعار قريبا، وهو ما يرجع إلى ارتفاع أسعار شرائح التبغ، وعليه، من المتوقع أن تتراوح الزيادة المتوقعة في أسعار السجائر بين 4 و 6 جنيهات لكل دفعة، هذا الارتفاع المحتمل قد ينعكس على ميزانية المستهلكين وقد يؤدي إلى تباطؤ في الطلب على المنتج، مما يضع ضغوطًا إضافية على الصناعة وقد يتطلب استراتيجيات جديدة لمواجهة هذه التحديات المتنامية.

اسعار السجائر

بناءً على توضيحات إمبابي، فقد قررت وزارة المالية في مصر فتح الشرائح الأولى والثانية والثالثة لتسعير السجائر، مما يعني تطبيق زيادة جديدة على أسعار السجائر بجميع أنواعها.

وتتضمن هذه الزيادة السعرية تأثيراً على أسعار السجائر، حيث ارتفع سعر سجائر كليوباترا ، وهي من فئة الشريحة الأولى، بمقدار 4 جنيهات، ليصل سعر الشريحة إلى 35 جنيهاً بعد أن كانت قيمتها حوالي 31 جنيهاً. كما أنه من المتوقع تطبيق زيادة سعرية جديدة على أسعار السجائر الأجنبية، والتي تتبع الشريحة الثانية، حيث ارتفعت بمقدار 6 جنيهات، ليصل سعر الشريحة إلى 51 جنيهاً بعد أن كانت قيمتها حوالي 45 جنيهًا.

https://christian-dogma.com

سبب زيادة أسعار السجائر

تأتي الزيادة في أسعار السجائر بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار، الذي يُعتبر عملة الاستيراد. ونتيجة لارتفاع سعر الدولار في المصارف الرسمية بعد قرار تحرير سعر الصرف، فقد ارتفع سعر الدولار من حوالي 31 جنيهاً داخل البنوك، إلى ما يزيد عن 40 جنيهاً، وصلًا إلى 47 جنيهاً في نهاية تعاملات يوم الأربعاء الموافق 3 أبريل 2024. هذا الارتفاع في سعر الدولار أثر بشكل مباشر على تكاليف الاستيراد وتكلفة المواد الخام المستخدمة في صناعة السجائر، مما دفع إلى زيادة أسعارها في السوق المحلية.

https://christian-dogma.com

آخر زيادة لاسعار السجائر

في بداية شهر فبراير لعام 2024، شهدت أسعار السجائر زيادةً جديدة، وذلك بسبب ارتفاع مدخلات الإنتاج وتزايد فاتورة الاستيراد للسجائر المستوردة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار مواد خام الصناعة. تلك العوامل المتراكمة أدت إلى زيادة تكاليف إنتاج السجائر، مما استدعى تعديل الأسعار في السوق المحلية لتعكس تلك التغيرات في التكاليف وتحافظ على ربحية الشركات المنتجة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us