التغيير الوزاري الجديد بمصر نكشف ما يدور خلف الأبواب المغلقة

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

التغيير الوزاري الجديد بمصر نكشف ما يدور خلف الأبواب المغلقة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

عقب انتهاء أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم أمس الثلاثاء اليمين الدستورية لولايته الرئاسية الجديدة، والتى جاءت أمام الأعضاء في مجلسي النواب والشيوخ، فقد شغل الكثير من المواطنين، بجميع أنحاء محافظات جمهورية مصر العربية، حول التشكيل الوزاري الجديد خلال العام 2024 بمصر، ويقدم موقع (الحق والضلال) آخر الأخبار التى تخص التغيير الوزاري بمصر 2024 وما يدور خلف الأبواب المغلقة، من خلال هذا التقرير التالي.

التغيير الوزاري الجديد بمصر وما يدور خلف الأبواب المغلقة

https://christian-dogma.com

جرت عمليات بحث من جانب الكثير المواطنين، لمعرفة آخر أخبار التغيير الوزاري الجديد بمصر 2024، حيث تمر تلك الأحداث في السياق التجديد للعهد من جانب الرئيس السيسي، عن طريق مواصلة المسيرة الخاصة ببناء الوطن وتحقيق التطلعات التي تخص الأمة المصرية بنحو بناء الدولة الحديثة الديمقراطية المتقدمة في مختلف المجالات.

ماهو مصير حكومة مدبولي وحقيقة تغييرها خلال أيام ؟

وهناك العديد من التساؤلات التي تثار ما بين كل فترة رئاسية جديدة، حيث ظهرت العديد من التساؤلات من قبل المواطنين، وبعض رواد مواقع التواصل ومحركات البحث العملاقة “جوجل”، حول المصير الخاص بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وهل سوف يتم تغييرها أم سوف يتم تجديد الرئيس الثقة فيها من جديد وسوف يبدأ تكليفه بتشكيل الحكومة مرة أخري عقب حلف اليمين من جديد.

وجاءت تأكيدات من قبل مصطفى بكري، النائب البرلماني، على الأهمية الملحة للمادة التى حملت رقم (150 مكرر) من الدستور المصري، والتي بدورها تتيح الإمكانية أمام تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وبعد ذلك سيتم تحديد اختصاصاتهم وسيتم تفويضهم بالعديد من الاختصاصات، وذلك بالإضافة إلى الإمكانية الخاصة بإعفائهم من مناصبهم وقبول استقالتهم، مما يفتح الباب والمجال أمام تشكيل الحكومة الجديدة أو تعديل الوزارات وفقًا للمتطلبات والتحديات في الوقت الراهن.

تقديم حكومة مدبولي استقالة للرئيس السيسي

https://christian-dogma.com

فمن المتوقع أن تُقوم حكومة الدكتور مصطفى مدبولي بتقديم استقالتها بشكل رسمي، وذلك سيكون في أعقاب أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي لليمين الدستورية، وسوف يتم الإعلان بشكل رسمي عن التشكيل الوزاري الجديد خلال العام 2024 عقب تلم الاستقالة، مباشرة.

ومن ضمن التوقعات أيضًا أن يكون هناك تشكيل جديد للحكومة مصحوبًا بالعديد من المفاجآت المهمة وسوف يصاحبها الرؤية الجديدة التى تعكس بدورها الفكرً الجديدً والذي يهدف إلى استكمال المرحلة الثانية من المشروع الخاص بالبناء الوطني.

ماهو الشروط الخاصة بتعيين رئيس حكومة جديد ؟

أولا : يجب أن يكون المرشح يحمل الهوية المصرية وأن يكون مولود من أبوين مصريين.

ثانيا : ويجب ألا يحمل المرشح أو زوجته أي هوية لدولة أخرى.

ثالثا : ويجب أن يكون المرشح لرئاسة الحكومة الجديدة متمتعًا بكافة حقوقه المدنية والسياسية.

رابعا : ويجب أن يكون المرشح الحكومي قد أدى الخدمة العسكرية أو قد تمت إعفاؤه بشكل قانونًي منها.

خامسا : ويجب ألا يقل العمر الخاص بالمرشح عن خمسة وثلاثين عامًا في التاريخ الخاص بتعيينه.

ماهي شروط تعيين الأعضاء الجدد بالحكومة المصرية ؟

https://christian-dogma.com

أولا : يجب أن يكون المرشح يحمل الهوية المصرية ومتمتعًا بكافة حقوقه المدنية والسياسية.

ثانيا : ويجب أن يكون المرشح قد قام بتأدية الخدمة العسكرية أو قد تمت عملية إعفاؤه بشكل قانوني منها.

ثالثا : ويجب أن يكون العمر الخاص بالمرشح فلا يقل عن ثلاثين عامًا في التاريخ الذي يخص تعيينه.

رابعا : ولا يجوز أن يتواجد الشخص في ذات الوقت كعضو في الحكومة أو أحد أعضاء مجلس النواب.

خامسا : وأما في حال تعيين أحد أعضاء المجلس في الحكومة، سيقوم بترك المكان الخاص به بـ المجلس اعتبارًا من التاريخ الخاص بتعيينه في الحكومة، بشكل فوري.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us