زيادات جديدة مرتقبة في أسعار السجائر وهذا موعدها

كتب :

أسمي جون نادي .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال واخبار مصر، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية

زيادات جديدة مرتقبة في أسعار السجائر وهذا موعدها
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

كشف مصدر مسئول، أن وزارة المالية المصرية قد أصدرت قرار بزيادة أسعار الشرائح السعرية بالنسبة لضريبة القيمة المضافة على السجائر وقد أضاف المصدر أنه تم زيادة أسعار الشرائح الضريبية للسجائر بنحو 12 في المئــه لتصل قيمة الشريحة الأولي إلى 34.70 جنيه، في حين ارتفعت قيمة الشريحة الثانية لتتراوح ما بين اعلي من 37.80 جنيه إلى 50.40 جنيه، وقد بلغ الشريحة الثالثة اعلي من 50.40 جنيه.

زيادات جديدة بأسعار السجائر

وتعمل في مصر كلا من شركة الشرقية للدخان، وشركة المتحدة للتبغ التابعة لفيليب موريس، وشركة التبغ الأكبر في العالم، وشركة النخلة للأدخنة المملوكة للحكومة اليابانية، وشركة إمبريال توباكو، وشركة المنصور الدولية للتوزيع، وكانت شركات السجائر قد رفعت اسعارها في شهر فبراير الماضي بقيمة وصلت إلى 11 جنيه في العبوة، ليصل سعر سجائر ميريت الرسمي إلى 85 جنيه وسعر سجائر مرلبورو بكافة أنواعها لـ 79 جنيه مصري وسعر سجائر ال اند ام إلى 59 جنيه مصري، كما رفعت اصنافها من التبغ المسخن هيتس وتيريا إلى 64 جنيه.

https://christian-dogma.com

أسعار الأصناف الشعبية

وقامت كذلك شركة المنصور الدولية بزيادة أسعار انوعها؛ ليصل سعر سجائر دفيدوف إلى 84 جنيه، وسعر سجائر تايم بجميع أنواعها إلى 44 جنيه، وسعر سجائر مانشستر إلى 39 جنيه، كما رفعت سعر سجائر جي تي اي اليابانية اسعارها ليصل سعر وينستون بكافة أنواعها إلى 50 جنيه، وتراوحت سعر كامل ما بين 57 إلى 60 جنيه.

وقد رفعت أسعار سجائر الشرقية للدخان والتي أعلنت عنها أسعار الأصناف الشعبية بقيمة وصلت إلى 3 جنيه وهي الحد الأقصي المسموح به لزيادة هذة الشرائح طبقا للشرائح الضريبية على التبغ والدخان، ليصل بذلك سعر سجائر كليوباترا إلى 30 جنيه بدلا من 27 جنيه.

وعن موعد تطبيق زيادة أسعار السجائر 2024 في مصر، أوضحت المصادر، أنه من المتوقع أن تعلن قوائم الأسعار الجديدة خلال الأيام القليلة القادمة، أي أنها سوف تطبق في شهر أبريل الجاري.

https://christian-dogma.com
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us