الساعه هتتغير الحكومة تحسم الجدل وموعد تطبيق التوقيت الصيفي

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

الساعه هتتغير الحكومة تحسم الجدل وموعد تطبيق التوقيت الصيفي
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

جاء اعتماد التوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه في الجمعة الأخيرة من شهر إبريل 2023. وتعتمد آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة، وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

وافق رئيس مجلس الوزراء على تطبيق التوقيت الصيفي في مصر اعتبارا من أبريل 2023، حيث تم تقديم الوقت ساعة كاملة، بحيث ينتقل من الحادية عشرة مساء إلى منتصف الليل بعد منتصف الليل.

موعد سريان التوقيت الصيفي

ويعد موعد سريان التوقيت الصيفي من أكثر الكلمات بحثا على محركات البحث جوجل، وذلك بالتزامن مع بداية فصل الربيع والتقلبات الجوية الملحوظة في مختلف المحافظات خلال الفترة الحالية.

وينتهي فصل الشتاء رسميًا يوم الأربعاء 20 مارس 2024، ويوم الخميس 20 يونيو 2024 يبدأ فصل الصيف رسميًا.

https://christian-dogma.com

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

وبحسب ما أعلنته الحكومة، سيتم تطبيق التوقيت الصيفي في الموعد المقرر في أبريل 2024، حيث لا صحة لأي معلومات متداولة بشأن تغيير أو تقديم موعد تطبيق التوقيت الصيفي في عام 2024.

وأوضحت الحكومة أن التوقيت الشتوي سيتحول إلى التوقيت الصيفي في عام 2024، وذلك اعتباراً من يوم الاثنين الأخير من شهر إبريل المقبل، الموافق 29 من الشهر، كما سيتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ليتم تغيير الوقت. من منتصف الليل حتى الواحدة صباحا.

https://christian-dogma.com

التغيير من وقت الشتاء إلى وقت الصيف

وأظهر استطلاع أجرته مؤسسة فورسا بتكليف من صندوق التأمين الصحي دي إيه كيه- أن 30% من الألمان يعانون من هذا التغيير من وقت الشتاء إلى وقت الصيف. وهذا يزيد بنسبة 5% عن العام السابق وهو أعلى رقم في السنوات العشر الماضية، وفقًا لـ دي إيه كيه-.

واقترحت المفوضية الأوروبية توجيهًا لإنهاء التغييرات الزمنية نصف السنوية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي في عام 2018، ولكن لم يتم إحراز أي تقدم حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أنه تم العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من يوم الخميس 26 أكتوبر 2023 وسيستمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر حتى نهاية التوقيت الشتوي يوم الجمعة 26 أبريل 2024 وهو آخر جمعة من الشهر، والساعة هي تقدم إلى صباحًا بدلاً من الحادية عشرة مساءً.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us