المرور تعلن رسميا زيادة جديده فى مصاريف اللوحات المعدنيه

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

المرور تعلن رسميا زيادة جديده فى مصاريف اللوحات المعدنيه
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تضمنت التغييرات استحداث رسم جديد لتطوير اللوحات المعدنية بحيث لا يتجاوز 600 جنيه قابلة للزيادة السنوية بنسبة 10% حتى تصل إلى 1800 جنيه مع زيادات سنوية دورية دون زيادة أخرى، على أن تحدد اللائحة التنفيذية قيمة الرسم.

صدر اليوم قرار وزير الداخلية رقم 648 لسنة 2024 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادرة بالقرار الوزاري رقم 1613 لسنة 2008.

ونص القرار على أن يستبدل بنص الفقرة الثانية من المادة (347) من اللائحة النص التالي:

https://christian-dogma.com

اللوحات المعدنية يتم تركيبها من قبل متخصص

سيتم تطوير شكل اللوحات المعدنية وتحديث بياناتها ووسائل تأمينها وتركيبها بشكل مستمر، مقابل تكاليف تطوير 215 جنيها لجميع أنواع مركبات النقل السريع. وستكون اللوحات المعدنية يتم تركيبها من قبل متخصص الخدمة المرورية، ويمنع نقلها من مكان تركيبها.

زيادة رسم لوحة أرقام مركبات النقل السريع

ويعني القرار الجديد زيادة رسم لوحة أرقام مركبات النقل السريع من 100 جنيه إلى 215 جنيها قيمة التطوير، بالإضافة إلى مبلغ تأمين لا يتجاوز 100 جنيه.

أصدر الرئيس السيسي القانون رقم 17 لسنة 2024 بتعديل بعض أحكام قانون الطرق الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973.

https://christian-dogma.com

عقوبة محو وطمس اللوحات المعدنية:

ينص قانون السير على أن أي شخص يقود مركبة بدون ألواح معدنية أو غير مرئية، أو يمسح اللوحات المعدنية ، أو تكون بياناته غير واضحة، يثني اللوحات المعدنية أو يصعب قراءتها على مسافة مناسبة، ويعاقب على تغيير اللوحات المعدنية بسحب الترخيص لمدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على سنة وفقا للمادة 72 مكررا.

بعد تكرار المخالفة سيتم إلغاء الترخيص

وفي حالة تكرار المخالفة، يحدد القانون أنه في حالة “التكرار” خلال 6 أشهر من إعادة الترخيص، يتم مضاعفة مدة السحب. في حالة تكرار المخالفة بعد تكرار المخالفة سيتم إلغاء الترخيص. ولا يمكن إعادة الترخيص لمدة 3 سنوات.

ويتيح القانون في المادة 73 لصاحب الترخيص الطعن في قرار السحب خلال 15 يوما من تاريخ القرار.

عقوبة عدم تثبيت اللوحة المعدنية:

ويعاقب صاحب التصريح بغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد على 300 جنيه إذا لم يتم تركيب اللوحات المعدنية للمركبة في المكان المخصص، وفقا للمادة 74 مكرر.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us