الأرصاد وبيان عاجل للمواطنين لتحذيرهم من طقس الايام المقبله

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

الأرصاد وبيان عاجل للمواطنين لتحذيرهم من طقس الايام المقبله
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

عن الأحوال الجوية المتوقعة الأسبوع المقبل وأول أيام عيد الفطر، أكدت منار غانم أن الموجة الحارة ستنتهي اعتباراً من السبت المقبل، فيما نشهد استقراراً للطقس حول درجات الحرارة الاعتيادية اعتباراً من الأحد المقبل وطوال أيام العيد .

عدة نصائح للمواطنين

وقدمت الدكتورة منار غانم من هيئة الأرصاد الجوية عدة نصائح للمواطنين حول ضرورة عدم ارتداء الملابس الصيفية الآن، مؤكدة أن الملابس الخريفية فقط هي المناسبة لهذه الفترة من فصل الخريف، بسبب عدم استقرار درجات الحرارة، باعتبار أنها فترة انتقالية من فصل الشتاء إلى الربيع، لذلك لا يوجد استقرار في درجات الحرارة.

https://christian-dogma.com

ويفسر ذلك بالأحوال الجوية غير المستقرة خلال هذه الفترة من فصل الربيع، حيث نشهد ارتفاعا في درجات الحرارة العظمى نهارا وانخفاضا كبيرا في درجات الحرارة الدنيا في أواخر المساء والليل، بحسب التقارير التي تنشرها وزارة الصحة. . هيئة الأرصاد الجوية.

وأضافت منار غانم أن الموجة الحارة التي تعبر البلاد ستستمر 72 ساعة المقبلة، وأننا اعتباراً من الأحد المقبل سنشهد تحسناً ملحوظاً على درجات الحرارة، نتيجة وصول المنخفض الجوي إلى البلاد والطبقات العليا للجو مما سيساهم في تكاثر السحب الممطرة على مناطق متفرقة من البلاد وانخفاض يصل إلى 5 درجات في درجات الحرارة العظمى في كل مكان، مؤكداً أن هذه الحالة الجوية ستستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل ويستمر الطقس البارد أول أيام العيد.

عدة نصائح يجب على الإنسان اتباعها

وفي هذا الصدد، قدم الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية لأمراض الحساسية والمناعة، عدة نصائح يجب على الإنسان اتباعها في الأحوال الجوية السيئة لتجنب المخاطر، منها:

تجنب الخروج من المنزل عند انتشار العواصف والأمطار

التباعد الجسدي عند التعامل مع الآخرين

تعقيم الأسطح بشكل دوري عدة مرات في اليوم

اغسل الملابس عندما تعود إلى المنزل.

ارتداء الكمامة عند الخروج إلى الشارع أو التعامل مع أشخاص آخرين خارج المنزل

تجنب التعرض لجميع مصادر الغبار والأبخرة

يجب إغلاق الأبواب والمخارج بشكل آمن

https://christian-dogma.com

عودة الأمطار على الطرق الزراعية

وبحسب الأرصاد الجوية، فمن المتوقع عودة الأمطار على الطرق الزراعية وبالقرب من المسطحات المائية، مع ارتفاع درجات الحرارة خلال يومي الخميس والجمعة، ونشاط للرياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية. مثل جنوب سيناء وشمال الصعيد بشكل متقطع، ولذلك نقدم عدة نصائح لأصحاب هذه المناطق لتجنب مخاطر الطقس.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us