إليك أفضل 9 نصائح لحماية أسنانك وتجنب أمراض الفم

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

إليك أفضل 9 نصائح لحماية أسنانك وتجنب أمراض الفم
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

عرض أستاذ جراحة الوجه والفكين بكلية طب الأسنان عددا من الأساليب والآليات التي يمكن اتباعها لتخفيف جراحة الفم وغيرها من الأمراض الشائعة التي يمكن أن تصيب الفم وتؤدي إلى تدهور الصحة العامة، وهي كما يلي:

نصائح أساسية للحفاظ على صحة الفم

https://christian-dogma.com

1. قم بزيارة طبيب الأسنان كل 6 إلى 8 أشهر والتزم بمواعيدك.

2. الحد من تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على كميات عالية من السكر والمحافظة على نظام غذائي صحي.

3. يعد استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد مفيدًا جدًا في الحفاظ على نظافة الأسنان وتعزيز بيئة الفم الخالية من التسوس.

4. من المهم أن تتذكر أن الكثير من معجون الأسنان لن ينظف فمك بشكل أفضل، فقط كمية بحجم حبة البازلاء من معجون الأسنان تكفي.

5. اغسل فمك بعد كل وجبة لا تترك بقايا الطعام تبقى في أسنانك لأنها تعمل كركيزة للبكتيريا الموجودة في فمك والتي بدورها تنتج الحمض الذي يساهم في تعفن أسنانك.

6. الامتناع عن التدخين بأي شكل من الأشكال سواء السجائر أو مضغ التبغ.

7. أبعد الأشياء الحادة عن لثتك وأسنانك ولا تثق إلا بمتخصص عندما تحتاج إلى إجراء علاج أسنان حتى لو كان تنظيفًا.

8. يعد اتباع نظام غذائي صحي أمرًا بالغ الأهمية لصحة الأسنان، وهناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند التفكير في تحسين صحة الفم تفضل الفواكه والخضروات لأنها لا تترك كمية كبيرة من البقايا في أسنانك وامضغ طعامك إلى أقصى حد.

9. يمكن أيضًا استخدام غسول الفم لإزالة أي بقايا طعام من الفم.

4 أسباب لأمراض الفم وأضرارها

https://christian-dogma.com

قال الدكتور هشام عبد الحكم أستاذ جراحة الوجه والفكين بكلية طب الأسنان جامعة القاهرة وعميد كلية طب الأسنان جامعة القاهرة، إن أكثر أسباب أمراض صحة الفم شيوعًا هي تناول السكريات والحلويات بشكل كبير والتبغ الموجود بين المدخنين وتعاطي الكحول وسوء النظافة.

وأوضح عبد الحكم في تصريحات له، أن مشاكل صحة الأسنان والفم تسبب الألم وعدم الراحة ويمكن أن تؤدي إلى التشوهات، ناصحًا باتباع مقولة الوقاية خير من العلاج وتجنب الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى أمراض الفم.

وأضاف أن التسوس هو أكثر الأعراض شهرة وانتشارا بين المواطنين وحول العالم، وهو أحد أهم أشكال أمراض الفم.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us