ماده جديده رضا حجازي يصدر قرار عاجل يهم طلاب الثانوية العامه

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

ماده جديده رضا حجازي يصدر قرار عاجل يهم طلاب الثانوية العامه
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا جديدًا بشأن الثانوية العامة، حيث أعلنت الوزارة عن خطط لإنشاء مادة متخصصة في المرحلة الثانوية تحت اسم الوعي الوطني .

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تستعد لتطوير نظام التعليم الثانوي وتنفيذ نظام الثانوية العامة الجديد بعد عرضه على الحوار المجتمعي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

ملامح التطوير المقترح لنظام الثانوية العامة الجديدة

وتشمل محاور تطوير الثانوية العامة المقترحة خمسة محاور رئيسية هي: محور المناهج، ومحور المعلمين، ومحور البنية التحتية والتكنولوجية، ومحور الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية من خلال إنشاء منصة تعليمية تضم أفضل المعلمين، ومحور تقييم الطلاب.

ومن أهم ملامح التطوير المقترح والهيكل التنظيمي لنظام الثانوية العامة الجديدة التفاصيل التالية:

ويهدف المقترح إلى تطوير المرحلة الثانوية بأكملها، من حيث المناهج الدراسية وآليات القبول الجامعي وأنظمة التقويم واختيار الطالب للمسار المناسب لميوله وتوجهاته، مع إمكانية حرية تغيير المسار.

وترتكز الرؤية العامة للنظام المدرسي الجديد على:

منح الطالب أكثر من فرصة من خلال محاولات التقييم المتعددة عن الإسراع التعليمي، حتى لا يكون هناك امتحان واحد يحدد مصير الطالب ومستقبله.

تعدد المسارات وحرية الاختيار بين المسارات، بحيث يكون للطلبة أكثر من خيار حسب ميولهم وقدراتهم.

تطوير مناهج الثانويه العامه لأنها، بحسب وزير التربية والتعليم، في حاجة ماسة إلى التطوير.ويهدف نظام الثانوية العامة الجديد إلى الربط بين نظام التعليم وسوق العمل من خلال تزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة المتوافقة مع وظائف المستقبل، فضلا عن تزويدهم بالمعلومات الكافية حول القضايا المهمة مثل الأمن المائي والبيئي، ومن خلال ربط هذه القضايا بأحداث التنمية المستدامة.

وترتكز مناهج الثانويه العامه الجديده على: ريادة الأعمال، والذكاء الاصطناعي.

مناهج الثانويه العامه الجديده

ويهدف مقترح تطوير نظام الثانوية العامة أيضًا إلى تحسين مهارات التفكير النقدي والتحليلي، ومهارات البحث والابتكار، ورفع مستوى الوعي لدى الطلاب حول القضايا والتحديات المحلية والإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى تمكين الطلاب من استخدام التكنولوجيا الحديثة بشكل فعال وآمن.

كما أرادت وزارة التربية والتعليم إدراج قضية المواطنة في المناهج الدراسية المطورة من رياض الأطفال حتى الصف السادس الابتدائي، وتخطط لتوسيع قضية المواطنة خلال تطوير برامج المرحلة الإعدادية.

كما قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإدراج مفاهيم وتطبيقات القيم والأخلاق في المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية، بالإضافة إلى تطوير مناهج منفصلة حول القيم واحترام الآخرين في مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us