الحكومة تكشر أنيابها وتتخذ إجراءات عاجله لضبط الاسعار

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

الحكومة تكشر أنيابها وتتخذ إجراءات عاجله لضبط الاسعار
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

من أجل تحسين حالة المواطنين، تقوم الدولة عبر أجهزتها المختلفة بتوفير معروض كبير من السلع الأساسية وتقديمها للمواطنين بأسعار مخفضة. واتخذت الحكومة عدداً من الخطوات المهمة وكثفت اجتماعاتها لإطلاق مبادرة خفض الأسعار ، حيث عقدت عدداً من الاجتماعات التنسيقية مع كبار المصنعين والمنتجين والموردين.

انخفاض أسعار الأرز

طالب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التجار إلى خفض أسعار السلع، ليس فقط للمنتجات الغذائية، بل أيضا للمنتجات الأساسية التي تمثل حاجة كبيرة للمواطنين.

وبعد مبادرة الحكومة بتخفيض أسعار السلع ، شهدت جميع الأسواق انخفاضاً ملحوظاً في الأسعار خلال هذه الفترة تراوح بين 15 و20 بالمئة.

وبحسب بيانات شعبة الأرز باتحاد الصناعات، فإن أسعار الأرز للمستهلكين بعد التخفيض تراوحت بين 30 و33 جنيها للكيلو، مقابل 36 و40 جنيها قبل المبادرة، بنسبة انخفاض تراوحت بين 10% و15%.

انخفاض أسعار الفراخ

https://christian-dogma.com

كما انخفضت أسعار الفراخ بنحو 8 جنيهات للكيلو، مسجلة نحو 99 جنيها للمستهلك، مقارنة بما كانت عليه قبل تفعيل مبادرة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن لخفض أسعار الفراخ الأبيض بنسبة تتراوح بين 10 و15%.

تصل أسعار الدجاج الأبيض اليوم إلى المستهلك عند 99 جنيها بانخفاض 8 جنيهات للكيلو مقارنة بالأسعار قبل مبادرة اتحاد المنتجين والتي كانت تباع للمستهلك بأسعار تتراوح بين 107 و115 جنيها.

انخفاض كبير في أسعار السلع

https://christian-dogma.com

وفي هذا الصدد قال الخبير الاقتصادي الدكتور فرج عبد الله إن عددا من السلع شهدت تراجعا خلال هذه الفترة ومن المتوقع أن يشهد السوق انخفاضا كبيرا في أسعار العديد من السلع خلال الشهر الجاري.

وأضاف عبد الله أن ما يحدث في السوق المصري هو ضبط الأسعار من خلال عدد من المبادرات وجهود الدولة المصرية.

وأشار إلى أن الاضطرابات في الأسواق بدأت تتلاشى بعد ضبط سعر الصرف، مؤكدا أن الأسعار آخذة في الانخفاض، خاصة أننا في منتصف شهر رمضان.

وأوضح أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية ساعدت في السيطرة على السوق، ومن المتوقع أن نشهد انخفاضا غير مسبوق في أسعار السلع الأساسية خلال هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية تهدف إلى توفير المنتجات بكميات وبأسعار تناسب جميع المواطنين.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us