احذر هذه الأطعمة ترفع الكوليسترول بشكل مفاجيء

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

احذر هذه الأطعمة ترفع الكوليسترول بشكل مفاجيء
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

على الرغم من فوائد الكولسترول لجسم الإنسان، إلا أن زيادته عن الحد الموصى به يؤثر سلباً على الصحة نكشف عن 6 أطعمة ترفع نسبة الكولسترول

أطعمة ترفع نسبة الكولسترول

https://christian-dogma.com

منتجات الألبان كاملة الدسم

يحتوي الحليب كامل الدسم والزبدة والجبن على نسبة عالية من الدهون المشبعة والصوديوم، مما يساهم في ارتفاع مستويات الكوليسترول السيئ.

الجمبري

وعلى الرغم من احتوائه على نسبة منخفضة من الدهون، إلا أن الجمبري يحتوي على نسبة عالية من الكولسترول الضار.

اللحوم الحمراء

يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول، لذلك من الأفضل تناول لحم البقر المفروم قليل الدهن والتركيز على مصادر البروتين الحيواني قليل الدسم، مثل الدواجن منزوعة الجلد.

اللحوم المصنعة

يجب عليك الحد من تناول اللحوم المصنعة بشكل عام بسبب محتواها العالي من الصوديوم والكوليسترول.

الكبد

الكبد غني بالفيتامينات والمواد المغذية، لكنه ليس خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يحاولون خفض مستويات الكوليسترول لديهم.

وجبات سريعة

تحتوي الوجبات السريعة على دهون يمكن أن تضر بمستويات الكوليسترول لديك

وما يزيد من مخاوف الكثير من الناس بشأن الكولسترول هو عدم وجود أعراض لارتفاع الكولسترول وأن الفحص هو الطريقة الوحيدة للكشف عنه.

هذه المخاوف يمكن أن تدفع العديد من الأشخاص إلى تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكولسترول، دون أن يدركوا أنها مفيدة وأن الجسم يحتاج إليها.

الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول

https://christian-dogma.com

بيض

يعد البيض من أكثر الأطعمة المغذية التي يمكنك تناولها، على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الكوليسترول. تحتوي بيضة واحدة كبيرة على 211 ملجم من الكوليسترول، أو 70% من الكمية التي يوصي الأطباء بالحصول عليها يوميًا.

غالبا ما يتجنب الناس البيض خوفا من أن يسبب ارتفاع الكولسترول، لكن الأبحاث أظهرت أن البيض لا يؤثر سلبا على مستويات الكولسترول وأن تناول بيضة كاملة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الكولسترول الجيد .

السردين

لا يحتوي السردين على عناصر غذائية مهمة فحسب، بل يعد أيضًا مصدرًا مهمًا للبروتين، حيث تحتوي 3.75 أونصة (92 جرامًا) من هذه الأسماك الصغيرة على 131 ملجم من الكوليسترول، أو 44 بالمائة من القيمة اليومية.

السردين مصدر للحديد والسيلينيوم والفوسفور والزنك والنحاس والمغنيسيوم وفيتامين أ.

زبادي كامل الدسم

وهو طعام غني بالكوليسترول ومليء بالعناصر المهمة مثل البروتين والكالسيوم والفوسفور وفيتامين ب والمغنيسيوم والزنك والبوتاسيوم.

يحتوي كوب واحد (245 جرامًا) من الحليب كامل الدسم على 31.9 ملجم من الكوليسترول، أو 11 بالمائة من القيمة اليومية.

أظهرت الأبحاث أن زيادة استهلاك منتجات الألبان المخمرة كاملة الدسم يرتبط بانخفاض نسبة الكوليسترول الضار والضغط ، فضلاً عن انخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والسكري.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us