الكنيسة القبطية تكشف ترتيبات حضور قداس العيد للبابا تواضروس

الحق والضلال

خلال الساعات القليلة الماضية، فقد كشفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان صادر عنها، عن الترتيبات الخاصة بحضور قداس عيد القيامة المجيد في داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ومكانها في القاهرة.

بيان الكنيسة بخصوص ترتيبات حضور قداس العيد للبابا تواضروس

https://christian-dogma.com

وفي تفاصيل الخبر، فقد قالت الكنيسة القبطية في البيان الصادر عنها، على أبناء الكنيسة الراغبين في حضور الصلوات الخاصة بقداس عيد القيامة المجيد في مساء يوم السبت، بتاريخ 4 مايو 2024 بأن يقوموا باتباع التعليمات التالية، وهي أن يقوم الشخص بتسجيل اسمه في الكنيسة التي يتبع لها، مع صورة ضوئية من مستند بطاقة الرقم القومي الخاص به.

الكنائس تجهز الكشوف بأسماء أبنائها مرفق بها صور بطاقات الرقم القومي

وتابع البيان الصادر عن الكنيسة، بأنه سوف تقوم كل كنيسة بتجهيز الكشوف الخاصة بأسماء أبنائها والتى يجب أن يتم إرفاق بها صور ضوئية من بطاقات الرقم القومي، ويتم تسليم الأوراق المشار إليها، لصالح المكتب الخاص بوكيل عام البطريركية في القاهرة، خلال موعد أقصاه في يوم الاثنين، بتاريخ 15 من شهر أبريل الجاري.

واختتم البيان الصادر عن الكنيسة القبطية، سوف يتم تجهيز الدعوات الخاصة بالحضور بحيث يكون لكل شخص الدعوة الخاصة به والمدون عليها اسمة، حيث يتوجب عليه أن يقوم بتقديمها مرفق بها مستند بطاقة الرقم القومي وقت دخوله مبنى الكاتدرائية في يوم قداس العيد، ونرجو عدم توقع قبول الاستثناءات في ذلك الأمر مطلقا.

ترأس البابا تواضروس قداس عيد القيامة المجيد 2024

https://christian-dogma.com

ومن المقرر أن يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية القداس الإلهي في عيد القيامة المجيد 2024، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك سيكون كعادته السنوية بمشاركة العديد من الأساقفة في الكنيسة وسيتم بحضور عدد هائل من كبار رجال الدولة، وذلك سيكون مساء يوم السبت 4 مايو 2024.

وسيتم بث الصلوات والقداسات عن طريق التليفزيون المصري والعديد من الفضائيات القبطية وبالإضافة إلى قناة COC التي تتبع للمركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية الموجودة على شبكة الإنترنت.

وسيقوم قداسة البابا تواضروس، بالمشاركة في إتمام الصلوات الخاصة بقداس عيد القيامة للعديد من الأساقفة بالكنيسة، والذي سيكون منهم الأنبا مارتيروس أسقف كنائس شرق السكك الحديدية وبالإضافة إلى حضور الأنبا أنجيلوس أسقف كنائس شبرا الشمالية والأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس وأسقف المعادي.

ومن خلال القداس الخاص بـ عيد القيامة سوف يقود المعلم إبراهيم عياد، وهو كبير المرتلين، والمرتل بالكاتدرائية وكبير شمامسة بالكاتدرائية، التمثيلية الخاصة بالقيامة، وذلك سيكون في حضور وأمام قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك سيكون عن طريق ترؤسهم القداس الألهي في يوم عيد القيامة المجيد في مساء يوم السبت الذي يوافق 4 من شهر مايو المقبل 2024.

تم نسخ الرابط