إعلان إجازات بالكوم للطلاب قبل اختبارات نهاية العام 2024

الحق والضلال

خلال شهري أبريل ومايو لعام 2024، ستكون هناك العديد من الإجازات الرسمية لطلاب المدارس قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، المقررة في 8 مايو 2024. يقدم موقعنا الإخباري الحق والضلال قائمة بإجازات طلاب المدارس خلال هذين الشهرين، والتي تأتي كالتالي:

إجازات طلاب المدارس خلال أبريل ومايو 2024:

https://christian-dogma.com

- إجازة عيد الفطر المبارك: تبدأ من الثلاثاء 9 أبريل حتى الأحد 14 أبريل.

- إجازة عيد تحرير سيناء: يوافق موعدها في يوم الخميس 25 أبريل.

- إجازة عيد العمال: يوافق موعدها في يوم الأربعاء 1 مايو.

- إجازات بمناسبة أعياد المسيحيين: من يوم 4 وتستمر إلى 7 من شهر مايو المقبل 2024.

- إجازة شم النسيم: يوافق موعدها في يوم الإثنين 6 مايو.

من الجدير بالذكر أنه خلال شهري أبريل ومايو، سيكون هناك 4 أيام جمعة و 4 أيام سبت في أبريل، و5 أيام جمعة و4 أيام سبت في مايو.

وفيما يتعلق بالخريطة الزمنية للعام الدراسي، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية التوازن بين المناهج الدراسية وعدد أيام الدراسة، مشددة على ضرورة تحقيق الاستفادة الكاملة من المحتوى الدراسي دون ضغوط، وضمان تحقيق أهداف المنهج وتكاملية المعرفة لدى الطلاب.

تفعيل الغياب الإلكتروني في المدارس :

https://christian-dogma.com

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية الحضور المنتظم للطلاب واستمرار تفعيل نظام الغياب الإلكتروني، مع التركيز على حصر الغياب اليومي في جميع المراحل التعليمية، وبشكل خاص في المرحلتين الإعدادية والثانوية. وشدد على ضرورة تقديم محاضرات مجانية للطلاب لتعزيز التحصيل الدراسي والإعلان عنها عبر المدارس.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 :

وأوضح الوزير رضا حجازي ضرورة استخدام تقنيات الباركود في أوراق الأسئلة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 لطلاب الشهادة الإعدادية، بهدف تأمين الامتحانات والحفاظ على سريتها، وكذلك لضمان حقوق الطلاب ومصالحهم.

وأكد على استمرارية الإجراءات الدقيقة للتفتيش قبل دخول الامتحانات لجميع المراحل التعليمية، للتأكد من عدم حمل الطلاب لأي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف المحمولة، السماعات، أو الساعات الذكية، وأشار إلى ضرورة التزام الملاحظين بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وعدم حمل الهواتف المحمولة داخل اللجان الخاصة بالامتحانات.

تم نسخ الرابط