بخطوات سهلة وبسيطة تعرف علي طرق سداد فاتورة الكهرباء من بيتك

الحق والضلال

بدأت الشركات التسع المسؤولة عن توزيع الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية بتحصيل فواتير استهلاك الكهرباء لشهر مارس 2024، والتي يتم تحصيلها خلال شهر إبريل الجاري، متزامنةً مع إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال محصلي الكهرباء.

وقد وفرت وزارة الكهرباء طرقًا متعددة تمكن المواطنين من دفع الفواتير دون الحاجة إلى انتظار المحصل، وذلك بعد التحقق من دقة فاتورة الكهرباء.

مراجعة فواتير الكهرباء لعام 2024 :

https://christian-dogma.com

فيما يخص مراجعة فواتير الكهرباء لعام 2024، فقد أوضح مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن هناك مجموعة من الإجراءات التي يتم اتباعها قبل إصدار وطباعة الفواتير، والتي تشمل المراجعة الدقيقة لضمان صحة الفواتير. وللتأكد من صحة الفاتورة، يجب على المواطنين التحقق من الختم الرسمي والعلامة المائية الخاصة بشركة توزيع الكهرباء المعنية.

تدقيق فواتير الاستهلاك :

وأضاف المصدر أن جميع شركات توزيع الكهرباء قد قامت بتدقيق فواتير الاستهلاك للتأكد من دقتها ولتجنب أي أخطاء، مشيرًا إلى أن القراءات الكشفية يتم تسجيلها على أجهزة الكمبيوتر في غرف القراءة لمطابقتها مع معدلات الاستهلاك السابقة للمشتركين.

دفع فواتير كهرباء إبريل 2024 إلكترونيًا :

كما سهلت الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة في مختلف المحافظات عملية مراجعة ودفع فواتير كهرباء إبريل 2024 إلكترونيًا، من خلال الهواتف المحمولة أو الكمبيوتر، حيث يمكن للمواطنين الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء واتباع الخطوات الموضحة لدفع الفواتير.

وأكد المصدر على أن جميع الشركات قد قامت بتدقيق الفواتير لضمان صحتها، وأن القراءات الشاذة يتم استبعادها بناءً على معدل الزيادة أو النقص في الاستهلاك.

يمكن للمواطنين دفع فاتورة الكهرباء لشهر أبريل 2024 عبر الإنترنت من المنزل، حيث وفرت الشركة القابضة لكهرباء مصر وفروعها في المحافظات إمكانية مراجعة ودفع الفاتورة إلكترونيًا باستخدام الهواتف المحمولة أو الكمبيوتر. يمكن للمواطنين الوصول إلى الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء على العنوان www.eehc.gov.eg، ثم الضغط على خيار الخدمات، اختيار خيار احسب استهلاكك، ومن ثم الانتقال إلى خيار دفع فاتورة الكهرباء.

طرق سداد فاتورة كهرباء أبريل 2024:

https://christian-dogma.com

قدمت الشركة القابضة لكهرباء مصر مجموعة من الطرق لدفع فاتورة الكهرباء لشهر أبريل 2024، وتشمل الآتي:-

1- الموقع الإلكتروني للشركة القابضة لكهرباء مصر (www.eehc.gov.eg) لدفع فواتير شركات التوزيع.

2- 60 ألف مركز تحصيل من خلال منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المتوفرة في جميع أنحاء الجمهورية مثل (مكاتب البريد، مصاري، Bee، أمان، وقتي، تمام، سداد، ممكن، ضامن، البنك الزراعي).

3- 120 ألف نقطة تحصيل لشركة فوري على مستوى الجمهورية.

4- 12 محفظة بنكية تقبل دفع الفواتير مثل (البنك الأهلي، بنك مصر، بنك الإسكندرية، بنك CIB، بنك Blom، بنك Credit Agricole، بنك أبو ظبي الإماراتي، بنك عودة، بنك الإسكان والتعمير، بنك QNB، بنك قناة السويس، بنك NBK)، وذلك بتحميل تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالبنك من (App Store أو Play Store).

5- محافظ شركات المحمول بتحميل التطبيق الخاص بكل شركة من (App Store أو Play Store).

6- تطبيق My Fawry على الهاتف المحمول (App Store أو Play Store).

7- 10 آلاف ماكينة صراف آلي ATM متوزعة في جميع أنحاء الجمهورية.

تم نسخ الرابط