راقب عربيتك وحافظ عليها من الاعطال وطبق فورا تلك النصائح

الحق والضلال

بعض الأشخاص ينظرون إلى سيارتهم على أنها مجرد وسيلة نقل من مكان إلى آخر ولا يكلفون أنفسهم عناء فحصها أو التأكد من أنها في أفضل حالاتها، الأمر الذي قد يؤدي إلى نهاية سريعة لعمر السيارة أو التسبب بحوادث عليها السيارة. الطرق.

أصبحت السيارة من أغلى الأشياء التي يمكن أن يمتلكها الإنسان هذه الأيام، وكلما اجتهدت في إبقاء سيارتك خالية من الأعطال، كلما تجنبت الكثير من المشاكل والنفقات الباهظة، لذلك عليك الاهتمام بالمظهر الخارجي دائماً وإجراء الصيانة الدورية في الوقت المحدد.

https://christian-dogma.com

الفحص الدوري

إجراء فحوصات دورية لجميع أجزاء السيارة وخاصة سلامة المحرك فهو قلب السيارة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحميك من الانقطاعات المفاجئة. ومن الأفضل القيام بذلك كل أسبوع أو أسبوعين على الأكثر.

نفاد الوقود

لا تترك خزان الوقود حتى يكاد يكون فارغاً، لأن ذلك سيؤدي إلى إتلاف نظام احتراق الوقود دون أن يشعر قائد السيارة بذلك.

تسخين المحرك

يجب عليك إعطاء فرصة للمحرك قبل التشغيل مما يساهم في إطالة عمر المحرك وسلامته على المدى الطويل.

رحلات قصيرة

تجنب الرحلات القصيرة قدر الإمكان، حيث أن السيارة لا تحتاج إلى وقت للإحماء في الرحلات القصيرة ويتم استهلاك نسبة عالية من الوقود عندما تكون السيارة باردة.

https://christian-dogma.com

توقفت السيارة لفترة طويلة

لا تترك السيارة دون قيادة لأسابيع، لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف مكوناتها. لذا احرص على قيادة السيارة بشكل دوري حتى لا تتضرر مضخة الوقود والفرامل، وكذلك إطارات السيارة التي تفقد الهواء بداخلها بسبب التوقف المتكرر.

مكان مخصص لوقوف السيارات

تأكد من وضع السيارة في الأماكن المخصصة لوقوف السيارات لحماية سيارتك من التعرض المباشر لأشعة الشمس، والتي تؤدي أيضًا إلى إتلاف الطلاء الخارجي للسيارة والمفروشات الداخلية.

فرامل السيارة

استخدم مكابح السيارة للتخفيف من السرعة عند السير بسرعات عالية، بدلاً من استخدام ناقل الحركة للوصول إلى سرعة أقل، مما يؤدي إلى تعطل ناقل الحركة مع مرور الوقت.

مكيف هواء

استخدام مكيف الهواء بشكل منتظم، وهو ما يعتقد البعض أنه مكلف بسبب الإفراط في استهلاك الوقود عند استخدامه، إلا أن الموديلات الحديثة التي تنتجها الشركات المصنعة للسيارات جعلت معدل استهلاك الوقود منخفضاً جداً مع تشغيل مكيف السيارة وبدون استخدامه. يؤدي مكيف الهواء داخل السيارة مع مرور الوقت إلى إتلاف سقف السيارة، وكذلك المقاعد.

اختر الطريق

اختر الطريق الذي تقود عليه وتجنب الطرق المعبدة طالما أن هناك بديل للمحافظة على كفاءة وسلامة السيارة لأطول فترة ممكنة، لأن الطرق غير المعبدة إذا لم تكن السيارة مهيأة للقيادة هناك تسبب الكثير من الأضرار بمرور الوقت، بما في ذلك الإطارات ونظام التعليق وما إلى ذلك.

تم نسخ الرابط