المالية تزف نبأ سار لأصحاب المعاشات في مصر وتعلن قرار رسمي

الحق والضلال

تواصل الحكومة المصرية تأكيد دعمها المستمر لأصحاب المعاشات، حيث أعلنت وزارة المالية عن حجم الأموال المرصودة للمستفيدين من نظام المعاشات في الموازنة العامة للسنة المالية الجديدة 2024/2025.

وذكرت الوزارة في بيان رسمي صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تم زيادة الأموال المخصصة للدعم والحماية الاجتماعية في الموازنة الجديدة إلى حوالي 635.9 مليار جنيه، مقارنةً بـ 529.7 مليار جنيه في الموازنة الحالية، بنسبة زيادة قدرها 20%.

تفاصيل دعم أصحاب المعاشات في الموازنة العامة الجديدة للدولة :

https://christian-dogma.com

وأوضح البيان أنه تم تخصيص مبلغ 215 مليار جنيه للتأمينات الاجتماعية لدعم نظام المعاشات بهدف حل التشابكات المالية مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الدعم المالي لأصحاب المعاشات يأتي رغم التحديات العالمية والإقليمية التي تؤثر على الوضع المالي للدولة.

كما لفتت إلى أن الهدف من القرار هو توفير السيولة المالية اللازمة لخدمة جميع المستفيدين من نظام المعاشات والمؤمن عليهم، والوفاء بالالتزامات المالية تجاههم، وذلك لمساعدتهم على مواجهة ارتفاع الأسعار في السوق المحلي.

وأكدت وزارة المالية على التزام الدولة بدعم الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط في إطار الإصلاح الاقتصادي، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف العبء عن المواطنين.

دعم منظومة الدعم التمويني :

وأعلنت الوزارة عن تخصيص مبالغ مالية لدعم منظومات الدعم التمويني والعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي والأدوية، بإجمالي يقارب 152.6 مليار جنيه.

كم يبلغ أصحاب المعاشات في مصر ؟

https://christian-dogma.com

بالنسبة لعدد أصحاب المعاشات في مصر، فقد بلغ عددهم حوالي 10 ملايين و748 ألفا و636 مواطنا في بداية مارس 2022.

ماهو موعد زيادة المعاشات الجديدة خلال عام 2025 ؟

أما عن موعد الزيادة الجديدة للمعاشات، فمن المقرر أن تبدأ في 1 يوليو 2025، بنسبة تصل إلى 15 بالمائة.

تم نسخ الرابط