موعد صرف أول رواتب للعاملين بقطاعي عام وخاص بعد إجازة العيد

الحق والضلال

أعلنت وزارة المالية عن صرف رواتب العاملين في كافة الجهات الإدارية بالدولة، وذلك من يوم الأحد الموافق 21 أبريل إلى يوم الأحد 28 أبريل. وتأتي هذه الخطوة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك في يوم الأحد 14 أبريل، حيث من المقرر استئناف العمل في القطاعين العام والخاص في يوم الإثنين.

وفيما يتعلق برواتب شهر مايو، فسيتم البدء في صرفها من يوم الخميس 23 مايو وحتى الأربعاء 29 مايو، وذلك بهدف تسهيل الأمور على العاملين وضمان استمرارية التدفقات النقدية للخزانة العامة.

وقد شهدت الفترة من يوليو إلى فبراير للعام المالي 2023/2024 ارتفاعًا في الإنفاق على الأجور وتعويضات العاملين، حيث بلغت 322.9 مليار جنيه، مما يمثل زيادة قدرها 64.2 مليار جنيه وبنسبة نمو 24.8% مقارنة بالعام المالي السابق.

صرف الرواتب والعلاوة الجديدة :

https://christian-dogma.com

للشهر الثاني على التوالي، تقوم وزارة المالية بصرف رواتب العاملين بالحكومة متضمنة العلاوة الجديدة التي تمت زيادتها بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، بحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا ودون حد أقصى. هذه العلاوة تُحتسب من الأجر الوظيفي للموظف اعتبارًا من الأول من مارس. كما سيحصل العاملون بالدولة غير المشمولين بقانون الخدمة المدنية على علاوة خاصة بنسبة 15% من الأجر الأساسي، بحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا ودون حد أقصى.

الراتب والحوافز الإضافية :

بالإضافة إلى ذلك، يشمل الراتب حافزًا إضافيًا شهريًا للموظفين المشمولين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المشمولين به، وذلك بمبالغ مقطوعة تبدأ من 500 جنيه للدرجة السادسة وتصل إلى 900 جنيه للدرجة الممتازة، ويستفيد من هذا الحافز العاملون الذين تم تعيينهم بعد هذا التاريخ، ويُعتبر هذا الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو المتغير.

تم نسخ الرابط