عقب الهجوم الإيراني على الكيان المحتل نكشف ما يحدث على الأرض

الحق والضلال

بدأ الرد الإيراني على الهجوم الذي استهدف قنصليتها في دمشق مطلع الشهر الجاري، حيث أعلن دولة الكيان المحتل عن تعرضها لهجوم بطائرات مسيرة أطلقتها إيران، وأكدت جاهزية أنظمتها الدفاعية لإسقاط الطائرات أو تفعيل صفارات الإنذار لتحذير السكان في المناطق المعرضة للخطر.

وفي مؤتمر صحفي، ذكر كبير المتحدثين باسم جيش الكيان المحتل، دانيال هاغاري، أن الطائرات المسيرة قد تستغرق عدة ساعات للوصول إلى الكيان المحتل.

وأشارت القناة 12 التابعة لـ الكيان المحتل إلى أن إيران أطلقت نحو 100 طائرة مسيرة وصواريخ كروز نحو أهداف تتبع الكيان المحتل، وأن بعضها تم إسقاطه فوق سوريا أو الأردن.

https://christian-dogma.com

من جانبه، أفاد الحرس الثوري الإيراني عبر التلفزيون الرسمي بأنه نفذ هجوماً واسعاً بالمسيرات والصواريخ تجاه الكيان المحتل، رداً على القصف الذي استهدف قنصليتهم وأسفر عن وفاة عدد من القادة والمستشارين العسكريين الإيرانيين.

وأبلغت مصادر أمنية العربية/الحدث عن مرور طائرات مسيرة إيرانية عبر الأراضي العراقية، وأعلن العراق عن إغلاق مجاله الجوي وتعليق الحركة الجوية كإجراء احترازي. وأوضحت هيئة الطيران المدني أن الانقطاع سيستمر حتى إشعار آخر.

حالة تأهب في الأردن :

الأردن يعلن حالة تأهب قصوى: مصادر أمنية في المنطقة أكدت أن الدفاعات الجوية الأردنية جاهزة للتصدي لأي طائرات مسيرة أو إيرانية قد تخترق المجال الجوي الأردني.

وأشارت إلى أن الجيش في حالة استنفار تام وأنظمة الرادار تحت المراقبة المستمرة لأي نشاط للطائرات المسيرة.

دفاعات في سوريا عقب هجوم ايران :

https://christian-dogma.com

أنظمة الدفاع الــروســيـــة في سوريا: من جهة أخرى، سوريا عززت دفاعاتها الجوية بأنظمة بانتسير الـــروســــية حول دمشق والقواعد العسكرية الرئيسية، استعدادًا لأي هجوم تابع لـ الكيان المحتل محتمل، وفقًا لمصادر عسكرية.

وتتوقع هذه المصادر أن يستهدف الكيان المحتل القواعد العسكرية والمواقع التي تضم فصائل مسلحة موالية لإيران عقب الهجوم الأخير.

تم نسخ الرابط