اختبارات وفحوصات هامة جد ا للاطمئنان على صحة الجسم

الحق والضلال

من الضروري الاطمئنان بشكل دوري، ومنتظم كل فترة سواء نصف سنوية، أو سنوية، ويذكر أن من أهم، وأفضل هذه الاختبارات هي اختبارات، وفحوصات الدم، وعن طريقها يتم الاطمئنان على صحة الجسم، والأعضاء الداخلية، ومن الجيد أن الأمر يتم بسهولة، ومن الممكن أن يتم التعرف صحة الغدة الدرقية، والقلب، والكبد، والكلى.

اختبارات A1C

يتم إجراء هذا النوع من الاختبارات لمعرفة ما إذا كان الشخص مصاب بمرض السكر أم لا، وكذلك مقدماته أيضا، ومن الضروري أن يقوم بهذا الاختبار الأشخاص الذين يبلغون من العمر 45 عاما، أو أكثر، بشكل منتظم حتى يتم تجنب الإصابة بأمراض السكر، من كل الأنواع، ويذكر أن من الضروري أيضا ممارسة الرياضة، وتجنب تناول السعرات الحرارية.

اختبارات الغدة الدرقية

من الضروري عند ملاحظة أي زيادة في الوزن، أو فقدانه بشكل كبير دون تخطيط لذلك فإن من الضروري عمل اختبارات الغدة الدرقية، وجدير بالذكر أن من الضروري أيضا إجراء هذه الاختبارات إذا كان هناك أي تاريخ أو سجل وراثي في عائلة الشخص حتى يتم تجنب الكثير من الأمراض، والتي تؤثر بشكل سلبي على الشخص.

اختبارات فيتامين د

نقص فيتامين د مرتبط ارتباطا وثيقا بظهور أمراض العظام، وهشاشة العظام، وليونته، ومن الضروري خاصةً لكبار السن إجراء العديد من الاختبارات، وأهمها اختبار فيتامين د للاطمئنان على صحة العظام، والهيكل العظمي بشكل كبير، ويذكر أن أمراض العظام تكون مؤثرة بشكل سلبي على الصحة، والجسم.

https://christian-dogma.com

اختبارات نسبة الكوليسترول في الدم

من أهم الاختبارات التي يمكنها تحديد نسبة الكوليسترول في الدم بشكل دقيق منها لوحة الدهون، وخاصةً الدهون الثلاثية، ومن الجيد إجراء هذا الاختبار من قبل كبار السن، أو المصابين بأمراض السمنة، والوزن الزائد، وخاصةً الأشخاص البالغين من العمر 65 عاما، أو أكثر، وجدير بالذكر أن هناك اختبارات أخرى من الممكن من خلالها معرفة أي اضطرابات في وظائف الكبد، وكذلك الكلى، ومشكلات الغدة الدرقية أيضا.

تم نسخ الرابط