عظام الدجاج لن تتخيل كم الفوائد التى ستجنيها بعد اكله

الحق والضلال

نصحت خبيرة التغذية بطهي عظام الدجاج جيداً على درجة حرارة عالية قبل تناولها، وذلك لقـتل كافة البكتيريا الضارة الموجودة فيها.

يعتقد الكثير من الناس أن عظام الدجاج أعضاء لا قيمة لها، دون أن يدركوا أنها تحتوي على فوائد صحية مذهلة.

وأوضحت الدكتورة شيماء فكري، أخصائية التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية للتغذية العلاجية (EASHTN)، أن عظام الدجاج تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم.

https://christian-dogma.com

تحسين صحة البشرة والشعر

وأضافت أن الكولاجين الذي يحتوي عليه يساعد على تحسين صحة البشرة والشعر وزيادة نضارتهما ومنع ظهور التجاعيد.

الحفاظ على صحة الأسنان

وتابعت: “إنه يقدم العديد من الفوائد الصحية حيث يساعد على تعزيز صحة العظام والحفاظ على صحة الأسنان ومنع تسوس الأسنان.

كما أنه يحتوي على الجيلاتين، وهو البروتين الذي يحسن وظائف الجهاز الهضمي وامتصاص العناصر الغذائية.

وأوضحت أيضًا أنه مصدر غني بالبروتين، الذي يساعد على بناء العضلات وإصلاح الأنسجة ويبقيك تشعر بالشبع، مما يسهل فقدان الوزن.

عواقب تناول عظام الطيور أو الحيوانات

من ناحية أخرى، يحذر خبراء الصحة من عواقب تناول عظام الطيور أو الحيوانات بشكل عام، بينما لا يمانعون في تناول الغضاريف والمفاصل العظمية، من ناحية أخرى، شرط يجب احترامه لتجنب خطر انتقال العدوى .

أما نخاع العظم فقد أكدت الدراسات وخبراء الصحة أنه غني بالفوائد الغذائية التي تساعد على تقوية المفاصل2 وتقليل الالتهابات وتحسين صحة الجلد.

https://christian-dogma.com

تناول فواصل الدجاج

تناول الفواصل بين عظام الدجاج. ولا يشكل ذلك خطراً على صحة الجسم، لكن يجب الحرص على غسلها جيداً لإزالة أي بقايا دم عالقة بها. تأكد من طهيها حتى تنضج تمامًا. القضاء على البكتيريا والفطريات بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

ومن الأفضل أيضًا تناول أجزاء الدجاج الذي تتم تربيته في المنزل، حيث يتناول دجاج المزرعة المنشطات التي تحفزه على النمو بطرق غير طبيعية، ومن المهم تجنب تناول العظام، لأنها تزيد من مخاطر الإصابة بأنواع مختلفة من الالتهابات. .

- الحمام

مثل الدجاج، لا حرج في تناول العظام الناعمة الصغيرة لصغار الحمام، لكن يجب الحرص على طهيها جيداً، للتخلص من الميكروبات العالقة بها.

ومن الأفضل تجنب تناول عظام الحمام في الحالتين واستبدالها بالمفاصل، فهي مفيدة لصحة العظام والمفاصل والجلد لاحتوائها على نسبة عالية من الكولاجين.

تم نسخ الرابط