البنك المركزي يصدر قرار جديد بشأن رفع حدود السحب النقدي

الحق والضلال

من المتوقع أن تبدأ بنوك مصر في تعديل حدود السحب النقدي اليومي عبر فروعها وعلى بطاقات السحب الخصم المباشر والائتمان والمدفوعة مقدماً من ماكينات الصراف الآلي ATM ، وعلى مدار الأسبوع الجاري، بهدف التوافق مع التعليمات الجديدة التي أصدرها البنك المركزي.

البنك المركزي يعلن رفع حدود السحب بالجنية

وقد أعلن البنك المركزي عن زيادة حدود السحب النقدي بالجنيه المصري محلياً بمقدار 10 آلاف جنيه، ليصل الحد الأقصى للسحب اليومي من خلال ماكينات الصراف الآلي إلى 30 ألف جنيه.

كما زاد البنك المركزي الحد الأقصى للسحب النقدي عبر فروع البنوك بمقدار حوالي 100 ألف جنيه، ليصل الحد الأقصى للسحب النقدي من أي فرع بنك محلي إلى 250 ألف جنيه، وفقًا لكتاب دوري صادر عن البنك المركزي اليوم.

https://christian-dogma.com

تفاصيل زيادة الطلب علي الكاش

ترى الدكتورة سهر الدماطى، النائب السابق لرئيس بنك مصر، أن رفع حدود السحب النقدي بالعملة المحلية جاء في وقت مناسب يتزامن مع زيادة الطلب على السحب النقدي خلال الأسابيع الأخيرة، خاصة من جانب الشركات التي استعادت نشاطها بقوة في ظل التغيرات الاقتصادية التي شهدها السوق المصري.

وأشارت الدماطى في تصريحات صحفية إلى أن زيادة حدود السحب النقدي بنسبة 50% يوميًا عبر ماكينات الصراف الآلي ATM ، وبنسبة 66.7% في حدود السحب النقدي اليومي من فروع البنوك، تأتي بهدف توفير التمويل اليومي الكافي للشركات لشراء مستلزماتها المحلية بالجنيه المصري بعد تخفيض قيمته أمام كافة العملات، وتوسيع الإفراج عن البضائع الموجودة في الموانئ، مما يدعم الإنتاج اليومي للمصانع. وأوضحت أن زيادة رواتب القطاعين الخاص والعام تستدعي رفع حدود السحب النقدي.

زيادة السيولة النقدية

أشارت الخبيرة المصرفية إلى أن زيادة حدود السحب النقدي تعزز من مستوى السيولة النقدية المتداولة بين المواطنين، كما تدعم السيولة بالعملة المحلية لدى شركات الصرافة، مما يسهل تلبية احتياجات الأفراد داخل السوق المحلية للتخلي عن العملات الأجنبية وتحويلها إلى الجنيه المصري، وبالتالي يُمكِّن تمويل حركات بيع العملات.

حدود السحب من البنك الأهلي

حدود السحب النقدي في البنك الأهلي المصري حاليًا كالتالي:

تصل حدود السحب النقدي بالجنيه من فروع البنك الأهلي المصري إلى 250 ألف جنيه يوميًا.

تتراوح حدود السحب النقدي على بطاقات الخصم المباشر لدي البنك الأهلي المصري بين 12 و20 ألف جنيه، وذلك وفقًا لمحددات كل بطاقة.

تصل حدود السحب النقدي لبطاقات الائتمان البنك الأهلي عبر ماكينات الصراف الآلي إلى ما بين 10 آلاف و20 ألف جنيه يوميًا، ومن المقرر أن يرفع البنك الأهلي هذه الحدود وفقًا لتعليمات البنك المركزي المصري الجديدة.

بالنسبة لحدود السحب المتاحة على البطاقات المدفوعة مقدمًا من البنك الأهلي، فتبلغ 20 ألف جنيه يوميًا.

https://christian-dogma.com

حدود السحب من بنك مصر

أما في بنك مصر، فتكون حدود السحب النقدي كما يلي:

يتيح بنك مصر حدود سحب نقدي على بطاقات الائتمان والخصم المباشر عبر ماكينات الصراف الآلي حتى 20 ألف جنيه يوميًا.

بالنسبة للبطاقات المدفوعة مقدمًا والصادرة من بنك مصر، يتيح البنك حدود سحب نقدي بالجنيه تصل إلى 100 ألف جنيه كحد أقصى يوميًا وشهريًا.

https://christian-dogma.com
تم نسخ الرابط