بنك خاص ينافس بنكي مصر والأهلي بطرح شهادة قوية بعائد مرتفع

الحق والضلال

قام البنك الأهلي الكويتي مصر بطرح شهادة ادخار جديدة تحمل اسم المتميزة ذات العائد المتناقص ، حيث تقدم فائدة سنوية تبلغ 30% وشهرية تبلغ 26%، ويبدأ سعر الشراء من 1000 جنيه، مع فترة استحقاق تمتد لثلاث سنوات.

طرح شهادة ادخار جديدة بعائد 30%

قرر البنك الأهلي الكويتي مصر اتباع نهج مشابه لأكبر بنوك حكومية في مصر، البنك الأهلي المصري وبنك مصر، من خلال طرح شهادات ادخار بعائد متناقص. وأعلن البنك عبر موقعه الإلكتروني أنه قدم شهادة ادخار المتميزة ذات العائد السنوي المتناقص، حيث تصل نسبة العائد إلى 30% في نهاية السنة الأولى، وتنخفض إلى 25% في السنة الثانية، وتنخفض إلى 20% في السنة الثالثة.

https://christian-dogma.com

طرح شهادة ادخار بعائد متناقض

بالإضافة إلى ذلك، قدّم البنك الأهلي الكويتي مصر شهادة الادخار ذات العائد المتناقص بدورية صرف شهرية. يتراوح سعر العائد على هذه الشهادة بين 26% سنويًا شهريًا خلال السنة الأولى، وبنسبة 22% سنويًا شهريًا خلال السنة الثانية، و18% للسنة الثالثة.

هل يمكن كسر الشهادة قبل موعد استحقاقها ؟

وأوضح البنك الأهلي الكويتي مصر أن شهادات الادخار المتميزة ذات العائد المتناقص تتيح الحصول على تسهيل يصل إلى نسبة 95% من قيمتها الأسمية، ويمكن كسرها واسترداد القيمة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ شرائها.

https://christian-dogma.com

بنوك حكومية تقدم شهادات بعوائد متنوعة

حاليًا، تقدم بنوك الأهلي ومصر شهادات ادخار ثلاثية تتميز بعوائد متدرجة سنويًّا وشهريًّا، حيث تتراوح نسب العائد بين 30% و 25% و 20% سنويًّا، وبنسب تصل إلى 26% و 22% و 18% سنويًّا شهريًّا.

رفع سعر الفائدة بأمر البنك المركزي

في اجتماع مفاجئ مُعقد في بداية شهر مارس الماضي، قام البنك المركزي المصري برفع معدلات الفائدة على الإيداع والإقراض بمقدار 600 نقطة أساس، ليصل السعر إلى 27.25% و 28.25% على التوالي لفترة ليلة واحدة.

ومن المقرر أن تُعقد اللجنة السياسية للسياسات النقدية في البنك المركزي المصري اجتماعها الثالث في يوم الخميس الموافق 23 مايو القادم، لتحديد أسعار الفائدة على الجنيه المصري المتداول في بنوك القطاع المصرفي.

https://christian-dogma.com
تم نسخ الرابط