قبل الامتحانات على طلاب ثانوية عامة اتبع تلك النصائح الهامة

الحق والضلال

يجب على الأمهات الحرص على تقديم وجبات مفيدة لطلاب المدارس الثانوية لتقليل التوتر، بما في ذلك البنجر، الذي يقلل الالتهاب ويساعد على إزالة السموم من الدم والنترات الطبيعية الموجودة في البنجر تساعد على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، مما يساعد على الأداء العقلي. بحسب موقع هيلث لاين .

ومن الفواكه: التوت، لأنه من أكثر الأطعمة المضادة للأكسدة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C وفيتامين K والألياف، كما أنه فعال في حماية الدماغ من الإجهاد.

https://christian-dogma.com

أهم النصائح لطلاب الثانوية العامة للتخلص من التوتر

وتريد الأمهات التعرف على أهم النصائح لطلاب الثانوية العامة للتخلص من التوتر الذي يسبب لهم بالتالي مشاكل صحية إذا زاد عن الحد الطبيعي، وذلك بسبب الخوف والضغط الذي تمارسه بعض الأسر على أبنائهم بهدف الحصول على درجة عالية درجاتهم، ولا يدركون أن الضغوط والأحلام التي يريدون تحقيقها من خلالها. تؤثر على صحتهم النفسية في وقت يحتاجون فيه إلى الاسترخاء.

قالت الدكتورة صفاء محمود حمودة، أستاذ الطب النفسي المساعد بالأزهر، إنه مع تزايد الخوف والقلق خلال الفترة الحالية في منازل طلاب الثانوية العامة، ترغب الأمهات في معرفة نصائح لأطفالهن للتخلص من التوتر.

استعادة الهدوء من خلال تمارين التنفس والاسترخاء

وينصح الطب الآباء بمساعدة أطفالهم على التنفس بعمق حتى يتمكنوا من استعادة الهدوء من خلال تمارين التنفس والاسترخاء لا يتجادلون مع أطفالهم ويعلمونهم أن هذا اختبار أو تقييم لجهودهم على مدار العام.

https://christian-dogma.com

الخوف من الامتحانات

من النصائح التي يقدمها طلاب الثانوية العامة لتنظيم وقتهم، التخلص من التوتر من خلال تحديد أولويات الدراسة والبدء في حل اختبارات الوزارة للتغلب على الخوف من الامتحانات.

ويجب على الطالب التحكم في ساعات نومه والامتناع عن تناول مشروبات الطاقة وأي دواء أو مشروب يساعده على الاستيقاظ، موضحاً: “من أجل النوم الجيد وتقليل التوتر”.

ويجب على الطالب أن يفهم المادة جيدًا، ويجب أن يدرس الكتاب الذي يرغب في دراسته جيدًا، بحسب الدكتور حسن شحاتة الخبير التربوي.

تتنوع أعراض التوتر التي يعاني منها طلاب المرحلة الثانوية، لكن أغلبها تشمل:

يدرس طلاب المدارس الثانوية وهم يشعرون بالتوتر وعدم التركيز ويشعرون بأن المعلومات قد تبخرت من أذهانهم.

- لا يستطيع النوم قبل الامتحان بسبب القلق الشديد.

- سرعة ضربات القلب والرعشة عند بعض الأشخاص.

- يعاني بعض الأشخاص من التوتر والقلق بسبب التوتر في الجهاز الهضمي: من الأفضل الذهاب إلى المرحاض في الداخل أو في الخارج بسبب الإسهال، أو متلازمة القولون العصبي، الذي يسبب آلام في المعدة والجهاز الهضمي لدى بعض الطلاب و الإغماء بسبب شدة التوتر، وهذه هي استجابة القتال أو الهروب الناتجة عن زيادة الأدرينالين في الجسم.

تم نسخ الرابط