يابختهم٤ محافظات النور مش هيقطع فيهم ومناطق مستثناة من الخطه

الحق والضلال

قرر مجلس الوزراء وقف تنفيذ خطة تخفيف أسعار الكهرباء خلال شهر رمضان وأيام عيد الفطر فقط.

استبعاد أربع محافظات من خطة تخفيف الأحمال

وبحسب مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، فقد تم استبعاد أربع محافظات من خطة تخفيف الأحمال الكاملة، من بينها محافظات “مطروح، والبحر الأحمر، وشمال وجنوب سيناء”، موضحًا أنّه لا يمكن فصل التيار الكهربائي عن بعض المرافق الحيوية التي تقدم خدماتها للمواطنين على مدار 24 ساعة، بما في ذلك “المستشفيات والبنوك ومراكز الشرطة والمناطق الحيوية”.

ومنذ يوم الاثنين الماضي، بدأت شركات توزيع الكهرباء التسع في البلاد تنفيذ خطة لتخفيف الأحمال لمدة ساعتين، اعتبارًا من الساعة 11 صباحًا حتى 5 مساءً ومع ذلك، لن تتعرض بعض المحافظات لانقطاع التيار الكهربائي ويتم استبعادها من خطة فصل الأحمال.

https://christian-dogma.com

شكاوى بخصوص جداول فصل الأحمال

وأشار المصدر إلى أنه في حالة وجود شكاوى بخصوص جداول فصل الأحمال، يمكن تقديم شكوى إلى جهاز تنظيم مرافق الكهرباء وحماية المستهلك بوزارة الكهرباء، على الرقم 23421475 أو عبر الفاكس على الرقم 23421479، أو عبر الموقع الإلكتروني للوكالة. .

أعلنت محافظة الجيزة، الإثنين، خطة لتخفيض رسوم الكهرباء، انقطاع جديد للتيار الكهربائي في عدة مناطق بالمحافظة. ويتزامن ذلك مع انتهاء إجازة عيد الفطر وعودة خطة قطع الكهرباء في مصر.

وبحسب البيان الصادر عن المحافظة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فإن المخطط يشمل مناطق: “الهرم، فيصل، العمرانية، الطالبية، الرماية، حدائق الأهرام، وأبو النمرس. “يمكن الاطلاع على الجدول هنا، بالإضافة إلى مناطق أخرى مثل الدقي، العجوزة، المهندسين، بشتيل، الوراق، أوسيم، البراجيل، القومية وأجزاء من إمبابة والمنيرة.

https://christian-dogma.com

خطة تخفيف الأحمال الجديدة

خطة تخفيف الأحمال الجديدة والتي سيستأنف العمل بها بعد ظهر اليوم الاثنين 15 أبريل 2024، هي نتيجة التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، وبدأ تنفيذها في يوليو الماضي لعدة أسباب أهمها ما يلي: :

- درجات الحرارة أعلى من المعتاد خاصة في فصل الصيف مقارنة بالسنوات السابقة.

- قلة الوقود المزود لمحطات توليد الكهرباء مما أدى إلى انخفاض الطاقة المنتجة لسد احتياجات المواطنين.

- زيادة استهلاك المواطن اليومي من الكهرباء.

- عدم الالتزام بأساليب الترشيد المعتمدة من الوزارة فيما يتعلق باستهلاك الكهرباء.

- ارتفاع معدلات سرقة الكهرباء.

- قلة العملات الأجنبية مما يزيد من تكلفة استيراد الغاز.

تم نسخ الرابط