احذروا الخروج عواصف رملية وترابية تضرب مصر خلال ساعات

الحق والضلال

أكد الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر اليوم بمنخفض صحراوي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ ومؤقت في كافة المناطق .

وستشهد البلاد اعتبارًا من اليوم رياح الخمسين، كما ستشهد عدة مناطق من بينها القاهرة الكبرى، ويتساءل الكثيرون عن تفاصيل هذه الرياح وأضرارها، حيث وضعت الأرصاد الجوية حذرًا من الرياح المثيرة للرمال والأتربة فى شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على غرب البلاد.

متى تنتهي موجة الحر؟

https://christian-dogma.com

وأضاف القياتي أن طقس اليوم شديد الحرارة على كافة مناطق البلاد، من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية حتى محافظات شمال وجنوب الصعيد، وتبلغ درجات الحرارة العظمى 36 درجة مئوية في القاهرة الكبرى.

وتابع الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة خلال الليل سترتفع أيضاً مقارنة بالأيام السابقة، حيث سجلت أدنى مستوى لها 22 درجة مئوية، مؤكداً أن هذا الارتفاع يستمر اليوم فقط وسينتهي غدا لعودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية.

وأشار الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إلى وجود نشاط في حركة الرياح خاصة على الجانب العربي من الجمهورية، مما يؤدي إلى انتفاض الرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية وفي مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

ظاهرة جوية اليوم تؤثر على 5 فئات

https://christian-dogma.com

أثناء العاصفة الترابية، هناك فئات معينة يُنصح فيها بشدة بعدم الخروج والابتعاد عن المناطق المتضررة من العاصفة تشمل هذه الفئات:

الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة

الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب

الأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الضعيفة

النساء الحوامل

وينصح النساء الحوامل بالامتناع عن الخروج أثناء العواصف الترابية، لأن الجزيئات المحمولة بالهواء يمكن أن تؤثر على صحة الجنين وتسبب مشاكل صحية.

الأطفال وكبار السن

ويوصى بحماية الأطفال وكبار السن من العواصف الترابية، حيث أن أنظمتهم التنفسية تكون أكثر عرضة للتأثر بالجسيمات المحمولة بالهواء.

يجب على هذه الفئات اتخاذ احتياطات إضافية والالتزام بالبقاء في منازلهم واتباع إرشادات الحكومة المحلية والرعاية الصحية للبقاء آمنين أثناء العاصفة الترابية.

تم نسخ الرابط