الناس هتزقطط من الفرحة الحكومة تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات

الحق والضلال

يبحث العديد من المواطنين عن مواعيد صرف المعاشات لشهر مايو، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مارس الماضي بصرف زيادة المعاشات في مايو.

وتعتبر هذه الزيادة هي الأخيرة ويتم صرفها لجميع المواطنين الحاصلين على معاشات تقاعدية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وفي هذا المقال سنشرح موعد صرف المعاش والزيادة الجديدة التي تصل إلى 15%.

زيادة ميزانية الدعم والحماية الاجتماعية

https://christian-dogma.com

وفي هذا الصدد، تستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي للبدء في صرف المعاشات في مايو 2024 لأكثر من 11 مليون مواطن من مستحقي هذه المعاشات في مختلف محافظات مصر.

ومن المنتظر أن يبدأ الصرف بعد أسبوعين من انتهاء إجازة عيد الفطر، بعد الزيادة الثالثة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تصل بحد أقصى 15%. ويندرج هذا الإجراء في إطار تعزيز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل وفي إطار استراتيجية تعزيز الدعم الاجتماعي للمجتمع المصري بشكل عام.

وبحسب بيان للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، فإن صرف المعاشات يبدأ مع بداية كل شهر جديد، وبالتالي فإن موعد صرف المعاش عن شهر مايو 2024 سيكون في الساعات الأولى من يوم الأربعاء 1 مايو 2024.

أماكن صرف المعاشات لشهر مايو 2024

https://christian-dogma.com

ويمكن للمستفيدين صرف معاشاتهم من خلال أجهزة الصراف الآلي في مختلف المحافظات والمدن في جميع أنحاء مصر، بالإضافة إلى مكاتب البريد المصرية والمحافظ الإلكترونية ومنافذ فوري.

يمكن للشخص الحصول على معاش وفقا للقانون رقم 148 لسنة 2019 بشأن التأمينات والمعاشات الصادر عن مجلس النواب في عدة حالات منها بلوغ سن الشيخوخة واستكمال مدة الاشتراك في التأمين والتي لا تقل عن 120 شهرا، وتصبح 180 شهرًا بعد 5 سنوات من تاريخ الاشتراك.

كما يُصرف المعاش في حالة الوفاة أو العجز الكلي أو العجز الجزئي الدائم، بشرط ألا يكون للشخص عمل آخر .

وفي هذا السياق، أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي الهادفة إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين، تم زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية إلى 635.9 مليار جنيه في العام المالي الجديد 2024/2025 لتصل إلى 635.9 مليار جنيه، مقابل 529.7 مليار جنيه للعام المالي الحالي بمعدل سنوي 20%. ويعكس ذلك التزام الدولة بمواصلة دعم الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​على طريق الإصلاح الاقتصادي.

تم نسخ الرابط