لتر بنزين 92 بكام أسعار البنزين اليوم بعد قرار لجنة التسعير

الحق والضلال

شهدت عمليات البحث من قبل المواطنين وأصحاب السيارات ازديادًا للاطلاع على أسعار البنزين اليومية، وفي آخر اجتماع لها، أعلنت لجنة التسعير التلقائي عن زيادة أسعار جميع مشتقات البنزين، مواكبةً للتغيرات العالمية.

ويأتي هذا القرار عقب رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي في نوفمبر الماضي للمقترح الحكومي بزيادة سعر السولار، مفضلاً الاكتفاء برفع أسعار البنزين وترشيد الاستهلاك بنسبة 50%.

وقد شهدت أسعار البنزين زيادة تصل إلى 14.3%، مع الإبقاء على سعر السولار دون تغيير.

كما شهدت فاتورة دعم الوقود زيادة لتصل إلى 97 مليار جنيه في العام المالي الحالي، مقارنةً بـ60 مليار جنيه في العام المالي 2021-2022. وسنوافيكم عبر موقعنا الأخباري، (الحق والضلال) الالكتروني، بآخر تحديثات أسعار البنزين اليوم في مصر.

أسعار البنزين اليوم:

https://christian-dogma.com

يتساءل الكثيرون عن أسعار البنزين اليومية، والتي تعد من العوامل الأساسية التي يعتمد عليها العديد من المواطنين في حياتهم اليومية. أي تغيير في أسعار البنزين يؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد المصري، وبالتالي على الاقتصاد الوطني وحياة المواطنين.

وفي إطار التعديلات المتوقعة ضمن آلية التسعير التلقائي المطبقة منذ سنوات، قررت الحكومة المصرية إجراء زيادة جديدة في أسعار البنزين لتتماشى مع الأسعار العالمية وتقلبات أسعار النفط الخام. وفيما يلي أحدث أسعار البنزين في مصر:

- ارتفع سعر لتر بنزين 80 من 10 جنيهات إلى 11 جنيهًا.

- صعد سعر لتر بنزين 92 من 11.5 جنيه إلى 12.5 جنيه.

- وبلغ سعر لتر بنزين 95 من 12.5 جنيه إلى 13.5 جنيه.

زيادة أسعار البنزين في مصر:

https://christian-dogma.com

من المتوقع أن تشهد أسعار البنزين زيادة جديدة تصل إلى 10 بالمائة في الفترة القادمة، ويتم أعلان أسعار البنزين والسولار وغيرها من المواد البترولية بناءً على عدة عوامل، أهمها الأسعار العالمية للبترول والبنزين والغاز الطبيعي، حيث تأخذ اللجنة بعين الاعتبار متوسط هذه الأسعار العالمية.

أسعار البنزين قبل الزيادة:

- كان سعر بنزين 80 قبل الزيادة 8.75 جنيه.

- وكان سعر بنزين 92 قبل الزيادة 10.25 جنيه.

تم نسخ الرابط