وصفات العناية بالبشرة باستخدام بذور الشيا

الحق والضلال

الاهتمام بصحة البشرة، ونضارتها من أكثر الأشياء التي تشغل بال النساء، ومن الجيد أن تعرفين بأن بذور الشيا من أفضل البذور الصحية التي من الممكن أن يكون لها تأثير على صحة البشرة بشكل إيجابي، كما أن لها الفضل في توريدها، والتخلص من الخلايا التالفة، وعند الانتظام في استخدام وصفات الشيا فإن البشرة تكون في أفضل حالاتها، ونقدم لكم تفاصيل الوصفات الناجحة في هذا التقرير.

مقشر اللوز مع الشيا

يتم تحضير الوصفة عن طريق خلط ملعقتين من اللوز المطحون، مع ملعقتين من بذور الشيا، ويتم إضافة الماء بكميات تدريجية حتى يصبح المزيج متجانس، على هيئة عجينة سميكة، وبعدها نضع كمية المقشر على الوجه، أو الجلد، ولكن قبلها نقوم بتنظيف البشرة، وترطيبها، ولمدة لا تقل عن 3 دقائق، قومي بعمل حركات دائرية حتى يتم تقشير الوجه، والتخلص من الجلد التالف، والبثور.

عمل قناع العسل مع الشيا

في البداية قومي بطحن كمية من الشيا حتى تصبح ناعمة جدًا، وذو ملمس ناعم جدا، وبعدها ضيفي العسل الطبيعي بمقدار ملعقة صغيرة، وبعدها نقوم بخلط المكونات بشكل قوي حتى تصبح متجانسة تماما، ويتم وضع المزيج على هيئة قناع في جميع أنحاء الوجه حتى يتم تغطيه جيدا، وبعدها قومي بشطف وجهك جيدا، وجففيه بمنشفة نظيفة.

أوميجا 3 والأحماض الدهنية

من الجيد معرفة أن الشيا غنية بالأحماض الدهنية، وأوميجا 3، وجدير بالذكر أن هذه الأحماض تساهم بشكل أساسي في جعل البشرة أكثر ترطيبا، وأكثر نضارة، كما أن البشرة تكون في حالة من المقاومة، لأي أعراض فقدان للرطوبة مع مرور الوقت، والانتظام على على استخدام وصفات الشيا.

https://christian-dogma.com

مضادات الأكسدة

استخدام بذور الشيا تمنع تعرض البشرة للجذور الحرة التي تجعل الجلد في حالة من الالتهابات، وظهور الحبوب، والبثور، وذلك أيضا لأنها غنية فيتامين E، كما أن الشيا تجعل البشرة في حالة من الوقاية من أشعة الشمس، وبالتالي حماية الجسم من أي أعراض تؤثر على البشرة، مثل الشيخوخة، والتقدم في السن، والتجاعيد.

تم نسخ الرابط