هل سيتغير زمن تخفيف الأحمال عقب تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

الحق والضلال

بينما نقترب من الإعلان الحكومي لبدء العمل بالتوقيت الصيفي، مع حلول فصل الصيف، تبرز أهمية هذا القرار في ضوء تأثيره على أوقات فتح وإغلاق المحلات التجارية في مصر وكذلك على استهلاك الطاقة وخاصة مع اقتراب فصل الصيف.

متى يبدأ التوقيت الصيفي في مصر؟

https://christian-dogma.com

في يوم الاثنين الموافق 17 إبريل 2023، صادق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 24 لسنة 2023، الذي يقر نظام التوقيتين الصيفي والشتوي في كافة محافظات جمهورية مصر العربية.

وينص القانون على العمل بالتوقيت الشتوي ابتداءً من آخر جمعة في أكتوبر سنويًا، ويستمر هذا النظام لمدة ستة أشهر حتى آخر خميس في إبريل.

ويتزامن بدء التوقيت الصيفي مع آخر جمعة في إبريل، والذي يوافق يوم 26، وهو الموعد الرسمي لتطبيق التوقيت الصيفي في مصر.

لماذا يتم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر؟

أوضح الدكتور تحسين شعلة، الخبير في مجال الطاقة والتكنولوجيا الحيوية، العديد من المزايا للعودة إلى التوقيت الصيفي، مشيرًا إلى أن بعض الدول تعتمده لتقليص ساعات الليل وزيادة ساعات النهار، وهي الفترة الأكثر نشاطًا.

وأضاف خلال مداخلته على قناة صدى البلد الفضائية، إلى أن التوقيت الصيفي يسهم في ترشيد استهلاك الطاقة والكهرباء، ويعزز النشاط الاقتصادي.

كما يعمل التوقيت الصيفي على تحسين حركة البيع وبالتالي يدعم نمو الاقتصاد، بالإضافة إلى أنه يمكن الجسم من الاستفادة من أشعة الشمس خلال النهار ويحسن الصحة العقلية.

ما هو موعد تغيير جدول تخفيف الأحمال؟

https://christian-dogma.com

بعد إجازة عيد الفطر، استأنفت وزارة الكهرباء خطة تخفيف الأحمال، حيث بدأت في تنفيذها في جميع المدن والقرى بالمحافظات اعتبارًا من يوم الاثنين 15 أبريل.

وسيتم استئناف العمل بجدول تخفيف الأحمال المعتمد قبل شهر رمضان في الأيام القادمة، عبر تقسيم كل محافظة إلى مجموعات تشهد انقطاعًا للكهرباء لمدة ساعتين.

مواعيد تخفيف الأحمال الكهربائية في جميع المحافظات :

في يوليو من العام 2023، حدد مجلس الوزراء جدولًا لمواعيد خطة تخفيف الأحمال الكهربائية في جميع المحافظات، وتم تعليق العمل بهذه الخطة خلال شهر رمضان وعيد الفطر لتخفيف العبء عن المواطنين.

وبحسب وزارة الكهرباء، لن تتأثر هذه الجداول أو المواعيد بتغيير التوقيت الصيفي أو الشتوي، حيث من المنتظر أن يبدأ جدول الانقطاع من الساعة 11 صباحًا إلى 5 مساءً، بحد أقصى ساعة واحدة يوميًا في جميع المدن والقرى.

تم نسخ الرابط