من اول ٢٠٠ جنية هتقدر تستثمر فلوسك في الذهب وقرار حكومى جديد

الحق والضلال

أكد فريد أن الصناديق تدار من قبل شركات متخصصة في إدارة الصناديق والمحافظ المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بحد أدنى 100 وثيقة بسعر 10 جنيهات عند الاشتراك الأولي، كما أنه يمكن استرداد الاستثمار في الصندوق في وأوضح أن عملية الاكتتاب تتمثل في طلب الاستثمار في الصندوق خلال فترة الاكتتاب الأولى من خلال الجهات المستقبلة للاكتتاب، وذلك على شكل ذهب أو نقد حسب سياسة الاستثمار المعلنة لكل صندوق قبل بدء الاكتتاب حسب الشروط المحددة.

https://christian-dogma.com

وفيما يتعلق بعملية شراء المستندات، أوضح رئيس الهيئة، أنه يتم التعاقد على شراء هذه المستندات من خلال الجهات المختصة المخصصة لهذا الغرض، والتي تضم 10 شركات متخصصة في عمليات تداول الأوراق المالية وإدارة المحافظ والصناديق قد تمت إضافتها لاحقًا لتلقي الاشتراكات.

الاستثمار في الذهب

وقال إن خطوات البدء بالاستثمار في الذهب من خلال صناديق استثمار الذهب هي فتح حساب للعميل لدى الشركة الموزعة لمستندات الصندوق ومن ثم تحويل المبلغ المالي المراد استثماره، ثم التوقيع على استمارة استثمار الذهب من خلال الصندوق، و وبذلك يتم تحويل المبلغ المالي إلى وثائق استثمار الذهب، مع تحديد أنه يمكن لأي مستثمر استرداد أمواله أو جزء منها هذا بالإضافة إلى الأرباح التي حققها في أي وقت أو الحصول على الذهب بما يعادل قيمة استثماراته وفقاً لـ نشرة إصدار الصندوق.

آخر تطورات نشاط صناديق استثمار الذهب

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تقريرا قدمه الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن آخر تطورات نشاط صناديق استثمار الذهب ضمن نشاط صناديق الاستثمار في المعادن الثمينة، بعد أن نجحت الهيئة - ولأول مرة - في إصدار التشريعات الجديدة ونشر اللوائح والقرارات التنفيذية المنظمة لهذه الصناديق؛ في الوقت الذي يبحث فيه الكثير من المواطنين عن بدائل استثمارية متنوعة تناسب قدراتهم المالية المختلفة، بهدف الحفاظ على قيمة مدخراتهم.

https://christian-dogma.com

الذهب تشكل بديلاً استثمارياً

وقال رئيس هيئة الرقابة المالية إن صناديق الاستثمار بشكل عام والاستثمارات في المعادن الثمينة وخاصة الذهب تشكل بديلاً استثمارياً يلبي احتياجات قاعدة واسعة من المواطنين الراغبين في الاستثمار والادخار بشكل شفاف وواضح. لأن صناديق الاستثمار هي أدوات تخضع لإشراف ورقابة الهيئة، مما يضمن درجة معينة من حماية حقوق العملاء ضد المخاطر غير التجارية.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رغبة الحكومة الدائمة في تقديم مختلف أشكال الدعم للإجراءات التي تتخذها مؤسسات الدولة في جهودها لتنويع البدائل والحلول الاستثمارية والادخارية لشرائح الشركة ذات القدرات المالية المختلفة، بشفافية وبشكل سلس وخاضع للإشراف والرقابة بما يضمن درجة عالية من حماية حقوق العملاء ضد المخاطر غير التجارية.

وأضاف رئيس الهيئة أن اكتمال الهيكل التشريعي والتنظيمي مع قيام الهيئة العامة للرقابة المالية بنشر كافة الأنظمة والقرارات اللازمة مكن وحفز العديد من الشركات على إطلاق صناديق متخصصة للاستثمار في الذهب، لأنه يعد وسيلة ادخارية. وآلية الاستثمار. بكل شفافية وبساطة، كما شهدنا خلال الفترة الماضية إطلاق أول صندوق مصري وهو “صندوق AZ-Gold” الذي استحوذت عليه شركة Azimut في مايو 2023، ثم خلال العام الحالي (2024). تمت الموافقة على إطلاق صندوق ثانٍ وهو صندوق بلتون إيفولف للاستثمار في الذهب سابك ، فيما يجري دراسة طلب إطلاق صندوق ثالث للاستثمار في الذهب وهو صندوق تابع لأحد البنوك الوطنية. مصر. الأعمال.

تم نسخ الرابط