استعدوا واحذروا مما سيحدث خلال ساعات من ٣ ظواهر جوية خطيرة

الحق والضلال

البداية ستكون مع رياح الخماسين التي ستواجهها البلاد خلال الساعات المقبلة، بحسب هيئة الأرصاد الجوية. وتكون هذه الرياح محملة بالرمال والأتربة، مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية في بعض المناطق، وتصل إلى انعدام الرؤية التام في مناطق أخرى بسبب الغبار الذي يقاومها، ويصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، تصل أحياناً إلى 40 درجة مئوية.

التقلبات المناخية والظواهر الطبيعية

وحالة من التقلبات المناخية والظواهر الطبيعية يجتمعان في نفس الوقت حيث ستشهد البلاد الأيام المقبلة “رياح الخماسين ومنخفض صحراوي” تعلنان عودة ارتداء الكمامات لفئات معينة أبرزها الذين يعانون من أمراض الرئة .

https://christian-dogma.com

التحذيرات والنصائح للتعامل مع هذه الظواهر الخطيرة

ولذلك، يطلق الأطباء عددا من التحذيرات والنصائح للتعامل مع هذه الظواهر الخطيرة خلال الساعات المقبلة، حيث قال أمجد حداد، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إنه يجب على كبار السن البقاء في المنزل. المنزل خلال هذه التقلبات الجوية، تفادياً لأي خطر قد يهدد صحتهم، خاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة، بالإضافة إلى ضرورة عدم خروج الأطفال والأشخاص الذين يعانون من الحساسية وأمراض الجيوب الأنفية، ومرضى الجهاز التنفسي بشكل عام. وارتداء الكمامة إذا كان الخروج ضروريا.

احتمالية تشكل عواصف شديدة

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من احتمالية تشكل عواصف شديدة على بعض البلدات المطلة على الجانب الغربي من الصحراء، مما قد يؤدي إلى حالة شديدة من ارتفاع درجات الحرارة على البلاد، خاصة في المناطق الصحراوية.

https://christian-dogma.com

كما ستواجه الأرض عددًا من المنخفضات الصحراوية، مما قد يتطلب ارتداء الكمامات من قبل عدد من المجموعات، نظرًا لأنها محملة بكمية كبيرة من الرمال والغبار، مما سيسبب أضرارًا مباشرة على المصابين بأمراض الصدر والجيوب الأنفية. بحسب ما ذكر موقع مايو كلينك الذي نصح بارتداء الكمامة وتفضيل عدم التعرض لهذه الرياح.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل الأحوال الجوية اليوم الخميس 18 أبريل، حيث يكون الطقس حارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وحار على السواحل الشمالية.

وأضاف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الأحوال الجوية مساء الغد والصباح الباكر ستكون مائلة للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدلة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تم نسخ الرابط