جاية من ليبيا تحذير سكان هذه المدينه المصرية مما سيحدث طقسيا

الحق والضلال

قال خبير الأرصاد الجوية إن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة سيمتد مع تقدم اليوم إلى باقي محافظات الداخلية لكنه سيكون أقل حدة على المناطق الداخلية.

تحذيرًا هامًا لسكان مدينة مطروح

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، منذ وقت ليس ببعيد، تحذيرًا هامًا لسكان مدينة مطروح، بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، والتي ستشهد زيادة أخرى في سرعة الرياح التي تثير الرمال والأتربة مع ارتفاع درجات الحرارة.

ودعا المواطنين في هذه المناطق إلى أخذ الحيطة والحذر حيث تكشف صور الأقمار الصناعية اتجاه نشاط الرياح خلال الساعات القليلة المقبلة.

https://christian-dogma.com

تدهورًا في مستوى الرؤية الأفقية

وأضافت إدارة الأرصاد الجوية، في بيان لها، أن سكان مطروح يواجهون تدهورًا في مستوى الرؤية الأفقية خلال الساعات المقبلة، بسبب زيادة نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، القادمة من غرب ليبيا، ومتوقع تأثيرها لتشمل بقية المدن والمحافظات المطلة على السواحل الشمالية الغربية مع مرور الوقت.

إلى جانب آخر حالة من الأحوال الجوية غير المستقرة التي تشهدها معظم الدول العربية، بدءاً من دول الخليج ومنها اليمن ومصر؛ بدأت الحالة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي شهدت هطول أمطار غزيرة وسيول على بعض مدنها، ثم تبعتها رياح مثيرة للرمال والأتربة تجتاح عدة مناطق في مصر اليوم، ثم جاءت أنباء عن فيضانات اجتاحت العديد من مناطق فى دولة اليمن.

أمطار غزيرة على دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان

تعرضت مناطق عدة في الإمارات وسلطنة عمان، الثلاثاء، لأمطار وصلت إلى حد الغزيرة وتدفقت في الشوارع كالأنهار.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية، شهدت دولة الإمارات أعلى كميات من الأمطار في تاريخها الحديث خلال الساعات الماضية.

https://christian-dogma.com

رياح مصر

اجتاحت رياح محملة بأطنان من الرمال والأتربة عدة محافظات مصرية انطلقوا نحو غرب البلاد، خاصة في السلوم وسيدي براني ومطروح، ثم اتجهوا نحو السواحل الشمالية الغربية ومحافظة الإسكندرية. ويأتي ذلك على رأس موجة الحر الكبرى التي ضربت البلاد منذ صباح الأربعاء، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 36 درجة في بعض المناطق، بحسب بيانات هيئة الأرصاد الجوية المصرية.

فيضانات في اليمن

وبعد أن ضرب المنخفض سلطنة عمان والإمارات، بدأ يتجه نحو اليمن، وشهدت البلاد، وتحديدا في وادي حضرموت، أمطارا غزيرة، تسببت بالسيول في الأودية والطرق، وأظهرت مقاطع فيديو تدفق السيول في عدة شوارع وأحياء بالوادي، بحسب العربية نت.

تم نسخ الرابط