جنون السجائر مستمر العلبه زادت 5 جنيه وهذه عقوبة رفع السعر

الحق والضلال

شهدنا في الأيام الأخيرة ارتفاعًا في أسعار السجائر، حيث قررت الشركة الشرقية زيادة أسعار السجائر تماشيًا مع قرار مصلحة الضرائب المصرية بزيادة شرائح أسعار السجائر بنسبة 12%، في ضوء التغييرات في ضريبة القيمة المضافة للسجائر.

زيادة في أسعار السجائر

https://christian-dogma.com

أعلنت شركة الشرقية إيسترن كومباني عن أسعار منتجاتها من السجائر المحلية يوم الأحد الماضي بقيمة تتراوح بين 2.50 إلى 5 جنيهات للعلبة.

وأوضحت الشركة الشرقية أن الزيادة جاءت وفقاً لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاتها واستمراراً للقانون رقم 2 لسنة 2018 بشأن التأمين الصحي الشامل.

من جانبها وافقت وزارة المالية على زيادة الحد الأقصى للشرائح الضريبية على السجائر حتى حد أقصى للزيادة السنوية قدره 12%، وذلك تطبيقاً لأحكام القانون رقم 177 لسنة 2013 في شأن ضريبة القيمة المضافة.

عقوبة زيادة الأسعار

https://christian-dogma.com

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات تصل إلى الحبس والغرامة على الغش في المعاملات التجارية، كما جاء في المادة (345)على الأشخاص الذين تسببوا فى علو أو انحطاط أسعار غلال أو بضائع أو بونات أو سندات مالية معدة للتداول عن القيمة المقررة لها في المعاملات التجارية بنشرهم عمداً بين الناس أخباراً أو إعلانات مزورة السجن لمدة لا تتعدى سنة وغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه مصري أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط.

بينما ضاعفت المادة (346) العقوبة حيث نصت على أنه يتضاعف الحد الأقصى لعقوبة السجن المنصوص عليها في المادة السابقة إذا وقع هذا الاحتيال فيما يتعلق بأسعار اللحوم أو الخبز أو الفحم أو غيرها من الحاجات الضرورية.

الحبس سنة وغرامة 3 ملايين جنيه

يستعرض هذا التقرير التغييرات التي طرأت على قانون حماية المستهلك.

ونصت تعديلات قانون حماية المستهلك على معاقبة كل من يخالف أحكام المادة 8 من هذا القانون بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 250 ألف جنيه ولا تزيد على 3 ملايين جنيه. أو ما يعادل قيمة الأموال موضوع الجريمة أيهما أعلى.

وفي حالة العودة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على خمس سنوات، وتضاعف الغرامة حتى حدها الأقصى.

وفي جميع الأحوال تضبط الأشياء موضوع الجريمة ويأمر بمصادرتها وينشر الحكم في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار على نفقة المحكوم عليهما يحكم بإغلاق المحل مدة لا تتجاوز 6 أشهر.

تم نسخ الرابط