اشترى الآن بشرى سارة من رئيس شعبة السيارات للمواطنين

الحق والضلال

قال أسامة أبو المجد، نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إن أسعار السيارات بدأت بالفعل في الانخفاض مضيفا ان هناك تخفيض يتراوح بين 5 إلى 10 بالمئة.

وأضاف أسامة أبو المجد، نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية خلال مداخله هاتفية أن اللحظة الحالية مناسبة تماما للشراء، لأن الأسعار تشهد انخفاضا واضحا بعد اتفاق رأس الحكمة.

وتابع: عام 2023 هو العام الأسوأ بالنسبة لقطاع السيارات منذ ربع قرن، حيث عانى القطاع بشكل كبير والربع الثالث من العام سيشهد زيادة في النشاط الشرائي.

وأشار إلى أن هناك ارتفاعا غير مبرر في أسعار السيارات في الفترة الأخيرة، بسبب مايحدث في غزة وغيرها من العوامل التي أثرت على سعر البيع.

انفراجة في أسعار السيارات

https://christian-dogma.com

وأضاف عبد الجواد، في تصريحات تلفزيونية، أنه في حالة وجود الدولار في البنوك وتمكن التجار من فتح الاعتمادات المستندية، فسيكون هناك انتعاش في سوق السيارات وعودة الأسعار الضخمة .

وتابع مع الوقت واستقرار سعر الدولار وفتح الاعتمادات المستندية، سنواجه تقدماً حقيقياً وتراجعاً في أسعار السيارات مضيفاً ان الآن هناك أرقام أسعار المعروض انخفضت بشكل كبير و أرقام ضخمة وانخفضت أسعار بعض السيارات بمقدار 200 ألف جنيه .

وعن إلغاء القيم المضافة على السعر في مصر قال: “إذا كانت هناك شركات تحصل على حصص أو لديها اعتمادات مستندية بسعر البنك، فلن يكون هناك علاوة سعرية للسيارات بل ستكون هناك عمولات بين الوكلاء والموزعين وكل ذلك يعتمد على العرض والطلب.

انخفاض كبير في الأسعار

https://christian-dogma.com

توقع عبد السلام عبد الجواد، عضو الغرفة التجارية لشعبة السيارات، أن تنخفض أسعار السيارات بعد توفر الدولار وانخفاض سعره، وبالتالي ستنخفض أسعار السيارات، مشيرًا إلى أن هناك انخفاضًا في أسعار السيارات ويبلغ سعر بعض السيارات نحو 200 ألف جنيه.

وأشار إلى أن القيمة المضافة لأسعار السيارات الرسمية انخفضت بشكل كبير خلال الأيام الثلاثة الماضية، قائلا: السيارة العربية التي بيعت بـ 3.5 مليون جنيه أصبحت الآن بـ 3 ملايين، والتي كانت تباع سابقا بـ 4 ملايين .

وشدد عضو شعبة السيارات على أن السماح بفتح الاعتمادات وتوريد الدولار بسعر جيد في البنوك من شأنه أن يؤدي إلى وفرة المعروض وبالتالي القضاء على ظاهرة المغالاة في العملة التي سائدة منذ عامين.

تم نسخ الرابط