اكلات يعشقها الملايين مننا لكنها ستنهى حياتهم بسبب ما تفعله

الحق والضلال

يمكن أن يؤدي تناول الطعام عند القلق أو التوتر إلى الإضرار بشكل خطير بصحة القلب على المدى الطويل، وفقًا لدراسة أجريت على 1109 أشخاص.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأطعمة المصنعة مثل البيتزا والبرجر والوجبات الخفيفة السكرية والكعك ضارة بشكل عام بصحتك ويجب تجنبها قدر الإمكان.

زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب

ووجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أجراها باحثون إيطاليون أن هذه الأطعمة فائقة المعالجة. تحتوي على مواد حافظة وسكر مضاف، وقد تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة المبكرة، بحسب موقع Indian Express.

وتابع الباحثون مجموعة من 24325 رجلا وامرأة تتراوح أعمارهم بين 35 عاما فما فوق لمدة 10 سنوات وجمعوا بيانات عن عاداتهم الغذائية ونتائجهم الصحية.

https://christian-dogma.com

خطورة الأطعمة عالية المعالجة

ووجدوا أن المشاركين الذين تناولوا الكثير من الأطعمة عالية المعالجة كانوا أكثر عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية أو النوبات القلبية أو السكتة الدماغية، من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.المشاركون الذين تناولوا الأطعمة غير الصحية حصلوا على ما لا يقل عن 15٪ من السعرات الحرارية اليومية من الأطعمة فائقة المعالجة.

لذلك، كان الأشخاص في هذه الفئة أكثر عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية بنسبة 58% مقارنة بأولئك الذين تناولوا كميات أقل من الأطعمة المصنعة، وكانوا أيضًا أكثر عرضة للوفاة بسبب السكتة الدماغية أو أمراض الأوعية الدماغية الأخرى بنسبة 52%.

كما أن الأطعمة فائقة المعالجة تجعلنا جائعين، مما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن.

https://christian-dogma.com

وكشفت النتائج أن الأكل العاطفي، أي تناول الطعام عند القلق والتوتر، يرتبط بتصلب الشرايين وزيادة خطر الإصابة بتصلب القلب بنسبة 38%. ووجد الباحثون أيضًا أن مستويات التوتر تفسر 32% من العلاقة بين الأكل العاطفي وتصلب القلب.

- طرق فعالة لمكافحة الجوع الناتج عن القلق والتوتر:

شرب الشاي

كلما شعرت بالقلق، يمكنك شرب الشاي.

مضغ اللبان

إنه علاج فعال للغاية لتقليل التوتر. لذلك عندما تبدأ في الشعور بالقلق أو الانزعاج، يمكنك مضغ اللبان الخالى من السكر لمساعدتك على البقاء هادئًا ومركزًا.

تم نسخ الرابط