هتنظف شراينك وتنزل الضغط عند حرصك على تناول هذه الأطعمة الـ٦

الحق والضلال

يعد اتباع نظام غذائي صحي من أهم الطرق للحفاظ على صحة الشرايين والأوعية ، حيث يجب أن يحرص الإنسان على التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالألياف والمواد المغذية، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة و تجنب الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول، مثل اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة.

إن الحفاظ على نظام غذائي صحي يتيح للشرايين القيام بدورها، مؤكداً أن هناك 6 أطعمة تعمل على تنظيفها.

قال معتز القيعي، أخصائي التغذية العلاجية والرياضية، إن الشرايين لها دور كبير في نقل الأكسجين من القلب إلى باقي أعضاء الجسم، وذلك للحفاظ على صحتها وقوتها وخلوها من الترسبات.

https://christian-dogma.com

نصائح طبية لتنظيف الشرايين

تمرين منتظم

- المشي كل يوم

المشي أو الجري لمدة 30 إلى 60 دقيقة يوميا يحسن بشكل كبير صحة الأوعية والشرايين، وفقدان الوزن، وحـرق الدهون ومنع تراكمها في الدم والأعضاء الأخرى، كما أن التخلص من السموم يزيل بشكل فعال جدا الترسبات والكوليسترول الضار. .الحفاظ على وزن صحي

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا

ادارة الاجهاد والتوتر

السيطرة على الكولسترول

توقف عن التدخين

الثوم

الثوم معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا. كما أنه يساعد على خفض نسبة الكولسترول السيئ وتحسين عمل الأوعية .

السبانخ

السبانخ غنية بالنترات التي تساعد على توسيع الأوعية وتحسين الدورة الدمـوية كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الشرايين من التلف.

https://christian-dogma.com

بذور الكتان

بذور الكتان غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل الالتهاب في الشرايين. كما أنها تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار وتحسين وظيفة الأوعية .

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الشرايين من التلف. كما أنه يساعد على خفض نسبة الكولسترول الضار وتحسين وظيفة الأوعية .

البروكلي

يحتوي البروكلي على فيتامين K الذي يساعد على منع تراكم الكالسيوم في الشرايين ويقلل نسبة الكوليسترول الضار. كما أنه غني بالألياف التي تساعد على خفض ضغط الدم.

https://christian-dogma.com

الزنجبيل

كما تبين أنه بغلي كوب من الماء ووضع شرائح من الزنجبيل الطازج فيه وشرب هذا المشروب يومياً، يمكن للجسم التخلص بسهولة من الضغط وارتفاع نسبة الكولسترول الضار.

تم نسخ الرابط