جدول اجازات مدفوعة الأجر للموظفين حتى عيد الأضحى تصل 31 يوما

الحق والضلال

يتمتع الموظفون في القطاعين العام والخاص بإجازات مدفوعة الأجر تمتد من نهاية إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2024 وحتى ختام إجازة عيد الأضحى، والتي قد تصل مدتها إلى 31 يومًا للبعض، وذلك طبقًا لأحكام قانون العمل والتشريعات الناظمة الصادرة عن الدولة.

وتتنوع هذه الإجازات بين الإجازات الأسبوعية والعطلات الرسمية، بالإضافة إلى العطلات المخصصة للأقباط وفقًا للقانون في أعيادهم الدينية.

خريطة العطلات الرسمية في الدولة:

https://christian-dogma.com

حسب الجدول الزمني المنشور على الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، تكون أولى الإجازات الرسمية التي يترقبها المصريون هي إجازة عيد تحرير سيناء في يوم الخميس الموافق 25 أبريل، يليها عيد العمال في الأول من مايو، ثم عيد شم النسيم في السادس من الشهر ذاته، وأخيرًا إجازة عيد الأضحى المبارك التي تبدأ من يوم السبت الموافق 16 يونيو وتستمر حتى يوم الخميس، بتاريخ 20 من الشهر نفسه.

خريطة العطلات الرسمية للأقباط:

إلى جانب التسعة أيام الإجازات الرسمية المدفوعة الأجر، يحظى الموظفون الأقباط بثلاثة أيام إضافية كإجازات، وفقًا لأعيادهم الدينية كما ينص القانون، حيث يأتي عيد أحد الشعانين في 28 أبريل 2024، يتبعه عيد خميس العهد في الثاني من شهر مايو المقبل 2024، ويختتم بعيد القيامة المجيد، والذي سيحل في يوم الخامس من شهر مايو.

مواعيد الإجازات الاعتيادية للموظفين:

https://christian-dogma.com

ينعم معظم الموظفين بإجازات أسبوعية تقرها قوانين العمل كل يوم جمعة وسبت، وتمتد هذه العطلات الأسبوعية من يوم الجمعة الموافق 19 أبريل 2024 حتى يوم السبت 22 يونيو 2024، والتي تعادل عشرين يومًا. وبذلك، يكون الموظفون الأقباط قد استمتعوا خلال هذه الفترة بإجازة تصل إلى 31 يومًا، تشمل إجازة متواصلة لمدة خمسة أيام من 2 مايو حتى 6 من الشهر نفسه، وكذلك سيحصلون على إجازة تعد الأطول خلال العام 2024 والتي قد تمتد إلى تسعة أيام في الفترة من 15 حتى 22 يونيو المقبل 2024.

تم نسخ الرابط