الحكومة تزف نبأ سار للأقباط قبل عيد القيامة بشأن قطع النور

الحق والضلال

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري، يوم السبت، عن تنسيق تم بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية، لإيقاف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية في الكنائس أثناء الاحتفالات القبطية، أثناء عيد القيامة وأسبوع الآلام، وذلك لتسهيل الأمور على المحتفلين خلال هذه المناسبات.

وقف تخفيف الأحمال عن الكنائس في عيد القيامة وأسبوع الآلام :

https://christian-dogma.com

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد شرعت في تنفيذ جداول تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء عقب انقضاء الفترة المعلنة من قبل مجلس الوزراء لتعليق العمل بالجداول خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر.

وتشمل هذه الجداول فترات تخفيف الأحمال من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، ولمدة ساعتين.

كما دعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المواطنين إلى الاتصال بالخط الساخن للوزارة على الرقم 121 في حال تجاوزت مدة انقطاع الكهرباء ساعتين متتاليتين، أو في حال حدوث انقطاع للتيار الكهربائي خارج الأوقات المحددة لتخفيف الأحمال من قبل مجلس الوزراء.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر :

https://christian-dogma.com

وفي وقت سابق، كان قد ذكر متحدث الحكومة، أنه لم يتم تحديد موعد محدد لانتهاء عملية تخفيف الأحمال الكهربائية، لكن الحكومة تبذل جهودًا لإيقافها في أقرب وقت ممكن من خلال توفير الموارد وجذب الاستثمارات التي تساعد على استيراد الوقود.

وألمح إلى أن موارد الدولة مثل استثمارات صفقة رأس الحكمة تُحصل عليها مصر تباعًا، وهو ما يستدعي ترشيد الإنفاق لاستخدام الموارد بشكل أمثل لتغطية جميع الاحتياجات. وأكد على أن الحكومة تسعى جاهدة لتحسين الوضع الراهن وتعزيز الاستثمارات لتحقيق الاستقرار في قطاع الكهرباء.

وصرح المتحدث باسم الحكومة بأن مصر تحصل على مواردها، بما في ذلك استثمارات مشروع رأس الحكمة، على مراحل وليست في مرة واحدة، مما يستدعي ترشيد الإنفاق لضمان الاستخدام الأمثل للموارد لتلبية جميع الاحتياجات.

وأضاف أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ اتفاقها مع صندوق النقد الدولي، حيث يتم استلام الدفعات المالية من القرض وفقًا للجدول الزمني المحدد والمتفق عليه.

تم نسخ الرابط