تكييف عربيتك بيطلع ريحه كريهة اعرف السبب وازاى تتخلص منها

الحق والضلال

يوصي الخبراء الألمان بفحص مكيف السيارة كل سنتين إلى ثلاث سنوات على أقصى تقدير، مع مراعاة التحكم في سائل التبريد المتبقي في النظام، علماً أن النظام يفقد ما يقارب 10% من سائل التبريد سنوياً ومن ثم يجب تعبئة سائل التبريد في أحد المراكز الفنية المتخصصة.

ففي بعض الأحيان تأتي رائحة كريهة من مكيف هواء السيارة. ما هو سببه وكيفية القضاء عليه؟

العلاج بالأوزون

وفي حالة استمرار ظهور رائحة كريهة من مكيف السيارة بالرغم من هذه الإجراءات، يمكن معالجة المكيف بالأوزون في أحد المراكز الفنية المتخصصة ويعمل الأوزون على القضاء على الجراثيم والعفن، ومن ثم التخلص من الروائح الكريهة.

https://christian-dogma.com

العفن والبكتيريا

وقد لاحظ نادي ACE أن العفن والبكتيريا تسبب روائح كريهة قادمة من نظام التهوية ولذلك يجب تطهير المكيف مرة واحدة سنوياً في أحد المراكز الفنية المتخصصة.

لتجنب تكاثر البكتيريا، يجب عدم إبقاء المروحة قيد التشغيل بعد إيقاف تشغيل مكيف الهواء قبل دقائق قليلة من نهاية الرحلة؛ لأن ماء التكثيف في مجاري الهواء يشكل بيئة خصبة لتكاثر البكتيريا.

مرشح المقصورة الداخلية

للإجابة على هذه التساؤلات، أوضح نادي السيارات الأوروبي (ACE) أن انبعاث رائحة كريهة من مكيف السيارة يرجع بشكل أساسي إلى تشكل العفن داخل الفلتر الداخلي لمقصورة الركاب، والذي مهمته التنقية الهواء من الأوساخ والمواد الضارة وحبوب اللقاح، ولكنه عرضة للانسداد.

ولذلك ينصح بتغيير فلتر المقصورة الداخلية لدى مركز فني متخصص مرة واحدة في السنة، أو على أقصى تقدير عند ظهور رائحة كريهة من المكيف.

وأوصى خبراء النادي بتركيب فلتر مزود بالكربون المنشط، القادر على تصفية العديد من غازات العادم والروائح الكريهة من الهواء.

https://christian-dogma.com

خطورة ارتفاع درجة الحرارة

وقالت هيئة التفتيش الألمانية GTÜ إنه من الضروري إدارة درجة الحرارة المرتفعة في مقصورة السيارة بشكل صحيح. لأن أشعة الشمس المتعامدة مع السيارة يمكن أن ترفع درجة الحرارة في مقصورة السيارة المتوقفة إلى 60 درجة مئوية أو أكثر، ويصبح الوضع أكثر خطورة مع ارتفاع درجة الحرارة إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة.

تم نسخ الرابط