نظام غذائي مفعوله كالسحرافضل من الأدوية لعلاج القولون العصبى

الحق والضلال

على عكس ما يعتقده الكثيرون، فإن متلازمة القولون العصبي لا تؤدي إلى الإصابة بسرطان القولون، ولكن لا يتم الشفاء منه أبدًا. يتطلب علاج متلازمة القولون العصبي رعاية مدى الحياة.

علاج متلازمة القولون العصبي

وجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة جوتنبرج في السويد أن هناك نوعين من النظام الغذائي يساعدان في علاج متلازمة القولون العصبي بشكل أفضل من الأدوية.

وقد تم تصميم نظام غذائي ليكون منخفض السكريات والكربوهيدرات الموجودة في منتجات الألبان والقمح وبعض الفواكه والخضروات، وفقا لموقع نيو ساينتست.

النظام الغذائي الثاني غني بالألياف ولكنه منخفض في جميع أنواع الكربوهيدرات الأخرى (السكر والنشا).

https://christian-dogma.com

تحسين الأعراض بشكل أفضل من الأدوية

وفي الدراسة، أدى كلا النظامين الغذائيين إلى تحسين الأعراض بشكل أفضل من الأدوية بعد 4 أسابيع.

شارك في الدراسة 300 شخص يعانون من متلازمة القولون العصبي وطُلب منهم استخدام إحدى الطرق الثلاث: تناول الدواء بناءً على أعراضهم أو اتباع أحد النظامين الغذائيين.

وبعد شهر واحد، أبلغ 76% من المجموعة منخفضة السكر عن انخفاض كبير في أعراضهم، مقارنة بـ 71% من أولئك الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات وعالي الألياف و58% في مجموعة العلاج الطبي.

وأشار الباحثون إلى أن إحدى المشكلات المحتملة في النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الألياف هي أن الأشخاص في هذه المجموعة شهدوا زيادة طفيفة في مستويات الكوليسترول في الدم.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2020، فهو أحد الاضطرابات الأكثر شيوعًا في التفاعل بين الأمعاء والدماغ، ويُقدر أنه يؤثر على حوالي 1 من كل 10 أشخاص في جميع أنحاء العالم. يبدو أن متلازمة القولون العصبي من حيث التكلفة والجودة قابلة للمقارنة في جميع أنحاء العالم.

https://christian-dogma.com

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

كما يحذر الخبراء من تناول الأطعمة الغنية بالألياف وتجنب تناول العلكة الخالية من السكر، حيث أن العديد من العلكة الخالية من السكر مصنوعة من المحليات الصناعية مثل السوربيتول والزيليتول، والتي تسبب الإسهال. ابتلاع المزيد من الهواء والغاز.

يجب أيضًا تجنب الأطعمة مثل الفول والملفوف ومنتجات الألبان والأطعمة الغنية بالدهون والأطعمة المقلية والكافيين والكحول والمحليات الصناعية إذا كان الشخص مصابًا بالقولون العصبي.

تم نسخ الرابط