تحرك فوري من التعليم لعدم فصل النور بالمدارس وقت الامتحانات

الحق والضلال

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا تعلن فيه أن الشركة القابضة لكهرباء مصر قد أصدرت توجيهاتها إلى شركات توزيع الكهرباء بالالتزام بعدم قطع التيار الكهربائي عن المدارس في جميع أنحاء الجمهورية خلال فترة الامتحانات.

تحرك فوري من التعليم لعدم فصل النور بالمدارس وقت الامتحانات

https://christian-dogma.com

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء يأتي تماشيًا مع القرار الصادر عن مجلس الوزراء في جلسته رقم 271 لعام 2024، والذي يهدف إلى ضمان استمرارية التيار الكهربائي في جميع المدارس خلال الامتحانات لصفوف النقل والشهادات الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

وأكدت الوزارة أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، يقوم بالتنسيق مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي عن المدارس خلال الامتحانات.

مناشدات من أولياء أمور بعدم قطع الكهرباء خلال الامتحانات :

وقد تقدم أولياء أمور الطلاب في مصر بعدة مناشدات عبر مجموعات حوارية تربوية على تطبيق واتساب، طالبين من وزارة التربية والتعليم التنسيق مع وزارة الكهرباء لضمان عدم قطع الكهرباء خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024.

https://christian-dogma.com

وذكرت فاتن أحمد، ولية أمر، أن الطلاب يمرون حاليًا بفترة المراجعة استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024، ويحتاجون إلى الكهرباء سواء للمذاكرة في المنازل أو لاستخدام المصاعد أثناء التوجه لحضور حصص المراجعة، مشيرة إلى أن انقطاع الكهرباء قد يشكل خطرًا على الطلاب أثناء استخدام المصاعد.

وأضافت أن طلاب الثانوية العامة يعانون بشكل خاص من مشكلة انقطاع الكهرباء، نظرًا لأنهم في فترة حرجة تتطلب مراجعات عبر الإنترنت تعتمد على الكهرباء.

إيقاف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس :

وأفاد المستشار محمد الحصماني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم التنسيق بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية، لإيقاف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال الاحتفال بعيد القيامة وأسبوع الآلام، لتسهيل الأمور على الأخوة الأقباط خلال هذه المناسبات.

تم نسخ الرابط