قرارات عاجلة من التعليم بخصوص إمتحانات الأول والثاني الثانوي

الحق والضلال

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قرارات جديدة تخص امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2024 للصفين الأول والثاني الثانوي، حيث تم تكليف مديريات التربية والتعليم بتحضير جداول الامتحانات التي ستبدأ في 8 مايو 2024 وتختتم في 23 مايو 2024. وأكدت الوزارة على أن الامتحانات ستُجرى على مستوى الإدارة التعليمية بإشراف موجه أول المادة وبدعم من إدارة التطوير التكنولوجي، وفقًا للكتاب الدوري رقم 49 لعام 2022.

قرارات عاجلة من التعليم بخصوص إمتحانات الأول والثاني الثانوي :

https://christian-dogma.com

وفقًا للتوجيهات الجديدة، سوف تتألف الورقة الامتحانية من نسبة تصل لـ 85% أسئلة اختيار من متعدد وبنحو 15% أسئلة مقالية قصيرة.

إمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا أو الكترونيا ؟

وقد حسمت الوزارة قرارها بشأن طريقة إجراء إمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، إذ سيُمتحن الطلاب الذين تسلموا أجهزة التابلت والمدارس المتصلة بالإنترنت إلكترونيًا للأسئلة الاختيارية، بينما ستُجرى الأسئلة المقالية ورقيًا.

وبحسب بيان الوزارة اليوم، فمن المقرر أن يتم يُعقد الامتحان لكلا النوعين من الأسئلة في نفس الوقت المحدد للامتحان.

كما أوضحت الوزارة فى البيان، أنه في حال وجود أي مشكلة تقنية خلال الامتحانات، سيتم إجراء الامتحان ورقيًا للمادة المتأثرة في الموعد المحدد.

وبالنسبة للطلاب الذين تسلموا التابلت ولكنهم في مدارس غير متصلة بالإنترنت، أو الذين لم يتسلموا التابلت، أو الذين فقدوا أجهزتهم بسبب الكسر أو السرقة، بالإضافة إلى طلاب المنازل، فسيُمتحنون جميعًا ورقيًا في جميع المواد.

وأكدت الوزارة على أن الامتحان الورقي سيكون مطابقًا للامتحان الإلكتروني. وأشارت إلى أن امتحانات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ستُعقد ورقيًا وفقًا لنفس مواعيد زملائهم، مع مراعاة المواصفات الفنية للورقة الامتحانية المناسبة لكل إعاقة.

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا اليوم الأحد الموافق 21 أبريل 2024 تعلن فيه أن الشركة القابضة لكهرباء مصر قد أصدرت توجيهاتها إلى شركات توزيع الكهرباء بالالتزام بعدم قطع التيار الكهربائي عن المدارس في جميع أنحاء الجمهورية خلال فترة الامتحانات.

تحرك من التعليم لعدم فصل النور بالمدارس خلال فترة الامتحانات

https://christian-dogma.com

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء يأتي تماشيًا مع القرار الصادر عن مجلس الوزراء في جلسته رقم 271 لعام 2024، والذي يهدف إلى ضمان استمرارية التيار الكهربائي في جميع المدارس خلال الامتحانات لصفوف النقل والشهادات الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

وأكدت الوزارة أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، يقوم بالتنسيق مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي عن المدارس خلال الامتحانات.

تم نسخ الرابط