لن تتوقع ما سيحدث لجسمك ونسبة السكر لم تأكل الفول ومعه بصل

الحق والضلال

الفول غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجسم وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين. كما أنها تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي من خلال دعم وظائفه وتحسين العبور المعوي.

انخفاض نسبة الكولسترول الضار في الدم

تحتوي الفول على العديد من العناصر الغذائية الأخرى المفيدة للجسم، كالبروتين والألياف والفيتامينات، ويؤدي استهلاكها إلى انخفاض نسبة الكولسترول الضار في الدم، لاحتوائها على كمية وافرة من الألياف الغذائية.

https://christian-dogma.com

يعتبر الفول مع البصل من الأطباق الشعبية الغنية بالقيمة الغذائية، كما أن لها آثار وفوائد صحية، خاصة على مستوى السكر في الدم.

وقالت الدكتورة شيماء فكري، أخصائية التغذية الإكلينيكية وعضو الجمعية المصرية للتغذية العلاجية، إن الفول مصدر غني بالألياف، التي تساعد على خفض مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء امتصاصه من الأمعاء.

وأضافت أنه يحتوي على البروتين الذي يساعدك على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة ويقلل الرغبة في تناول الطعام وينظم مستويات السكر في الدم.

تحسين حساسية الجسم للأنسولين

وأضافت أن البصل غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين حساسية الجسم للأنسولين، وبالتالي حماية الجسم من مضاعفات مرض السكري.

https://christian-dogma.com

فوائد مفاجئة للبصل الأخضر

وفي هذا السياق، كشف موقع “food.ndtv” عن 5 فوائد مفاجئة للبصل الأخضر تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض.

فوائد تناول البصل في الصباح عديدة، حيث أن البصل من الخضار التي تحتوي على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم. كما أنها تحتوي على معادن تعمل على تحسين الصحة وفوائد أخرى، منها:-.

- يساعد البصل في الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

- يعمل على خفض نسبة الكولسترول السيئ، لأن الدراسات التي أجريت في جامعة هونج كونج الصينية أثبتت أن البصل (وخاصة البصل الأحمر) يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الكولسترول السيئ.

- البصل يوقف نزلات البرد، لأن البصل أفضل وسيلة لوقف نزلات البرد.

- يساعد على تخفيف الألم بعد لدغة النحل. عندما تلسعك نحلة، ضع بصلة طازجة على المنطقة المصابة لتخفيف الألم.

- إزالة البقع الداكنة من البشرة، وذلك عن طريق مزج عصير البصل مع كمية متساوية من خل التفاح. يمكنه إزالة البقع الداكنة من الجلد، عند تطبيقه مرتين في اليوم.

- يعمل البصل على التخلص من السموم، لأن البصل يحتوي على الكثير من هذه الأحماض الأمينية، لذا فهو وسيلة رائعة للتخلص من السموم.

- البصل من الخضروات الغنية بمادة الكيرسيتين الضرورية لتجنب أو علاج المشاكل الصحية المزعجة مثل جلطات الدم والتهاب الشعب الهوائية والحمى والسكري والربو.

تم نسخ الرابط