القرفة منها 5 مشروبات هتخلص جسمك من الرغبة في تناول السكريات

الحق والضلال

قد يكون من الصعب مقاومة الرغبة الشديدة في تناول الحلويات والسكريات، وقد يكون ذلك بسبب عوامل فسيولوجية، مثل التغيرات الهرمونية ونقص التغذية ومن الناحية النفسية، يمكن أن يلعب التوتر والعواطف دورًا، لذلك من المهم فهم الأسباب الكامنة وراء الرغبة الشديدة في تناول السكر. وحتى نتمكن من إدارتها بشكل فعال ونقدم لكم المشروبات التي لها فوائد غذائية ويمكن أن تساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر.

شاي أخضر مثلج

مشروب منعش ومغذي يقدم لمسة من النكهة المحلية الطبيعية وغني بمضادات الأكسدة، وهو بديل منعش للشاي المثلج بالسكر.

القرفه

القرفه من المشروبات الساخنه ولها فوائد عديده اهمها انها تقاوم الرغبه الشديده فى تناول السكريات

شاي اعشاب

تعتبر أنواع شاي الأعشاب مثل النعناع أو البابونج من البدائل الطبيعية التي تقدم طعما لذيذا وهي بدائل فعالة للمشروبات السكرية وتوفر لنا هذه الخيارات الخالية من الكافيين علاج مهدئ ومرطب يحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر.

ماء منقوع بالفواكه

إن شرب الماء الممزوج بشرائح الفاكهة الطازجة مثل الفراولة أو الحمضيات مثل البرتقال يضيف نكهة لذيذة ومنعشة دون إضافة السكر كما أنها مرطبة ومنخفضة السعرات الحرارية ومليئة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، مما يجعلها خيار رائع لإشباع الرغبة الشديدة في تناول السكر.

العصائر الطبيعية

https://christian-dogma.com

يمكن إضافة العصائر الطبيعية محلية الصنع بما في ذلك مزيج من الفواكه والخضروات الورقية، بالإضافة إلى مصدر غني للبروتين مثل الزبادي اليوناني، لأنها توفر خيارًا مغذيا ومرضيا لتقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر.

ماء جوز الهند

إنه مشروب حلو ومرطب بشكل طبيعي ويوفر البوتاسيوم والمغنيسيوم. كما أنه منخفض السعرات الحرارية وبدون سكريات مضافة حيث أن شرب ماء جوز الهند يقلل من الرغبة الشديدة في تناول السكر بينما يجدد سوائل الجسم ويعزز ترطيبه.

الوقاية من مرض السكري

https://christian-dogma.com

تقول منظمة الصحة العالمية إن إجراءات نمط الحياة البسيطة أثبتت فعاليتها في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني أو تأخير ظهوره.

تناول نظام غذائي صحي يتضمن ثلاث إلى خمس حصص يومية من الفواكه والخضروات وقلل من تناول السكر والدهون المشبعة.

للمساعدة في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني ومضاعفاته، ينبغي اتخاذ الخطوات التالية:

مارس النشاط البدني أي ما لا يقل عن 30 دقيقة من النشاط البدني المنتظم والمعتدل معظم أيام الأسبوع ويتطلب التحكم في الوزن المزيد من النشاط البدني.

تجنب التدخين لأن التدخين يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية .

العمل على تحقيق الوزن الصحي والحفاظ عليه.

تم نسخ الرابط