حقيقة خطورة أكل البطيخ على مريض السكر وهؤلاء ممنوع عنهم

الحق والضلال

البطيخ آمن لمرضى السكر لأنه غني بالماء ويحتوي على نسبة منخفضة من السكر في الدم، لذلك لا يسبب ارتفاع مفاجئ في مستوى السكر في الدم.

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المنعشة، بسبب طعمه اللذيذ وقدرته العالية على الترطيب إلا أن بعض مرضى السكري يخافون من تناوله، خوفاً من تأثيره على مستويات السكر في الدم.

تحذير من شرب عصير البطيخ لمرضى السكر

وفي نفس السياق، لا ينصح بشرب عصير البطيخ، لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر مما يسبب ارتفاعاً سريعاً في مستويات السكر في الدم.

https://christian-dogma.com

الشعور بالشبع

يمكن لمرضى السكر تناول البطيخ كجزء من نظام غذائي غني بالدهون الصحية والألياف والبروتين. هذا المزيج من العناصر الغذائية يساعد الإنسان على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة ويبطئ امتصاص السكر في الدم.

ويجب الحرص على تناوله بكميات معتدلة، مع مراقبة مستويات السكر في الدم بعد تناوله واستشارة الطبيب المختص لتحديد الكمية المناسبة.

ويؤكد الطبيب أن أفضل وقت لتناول 200 إلى 300 جرام من البطيخ الأحمر هو قبل الغداء. لا ينصح بتناوله مع مواد أخرى.

أعلنت الدكتورة أولغا شارابوفا، كبيرة أطباء مستشفى فينوغرادوف في موسكو، أن بعض الأشخاص يجب ألا يتناولوا البطيخ، لأنهم يعانون من بعض الأمراض والمشاكل الصحية.

وفي حوار مع موقع دكتور بيتر، يؤكد الطبيب أن البطيخ الأحمر يحتوي على العديد من المواد المفيدة: الفيتامينات A وC وB6، والمغذيات النباتية والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والفوسفور. وتساعد هذه المغذيات الكبيرة على تجديد سوائل الجسم وتنظيم درجة حرارة الجسم، وفقا لروسـيا اليوم.

https://christian-dogma.com

إخراج السموم من الجسم

وتضيف أن البطيخ الأحمر لا يروي العطش فحسب، بل يروي الجوع أيضا. كما أنه يؤثر بشكل إيجابي على القلب والأوعية وضغط الدم ويساعد على إخراج السموم من الجسم.

لكن بغض النظر عن كل هذه الخصائص المفيدة، هناك أمراض تمنع تناول البطيخ الأحمر أو تسمح بتناول كمية محدودة منه.

وتقول: “نحن كأطباء ننصح جميع الأشخاص الذين يعانون من الإسهال وحصوات الكلى وتصلب الشرايين وورم البروستاتا الحميد بتناول كمية محدودة من البطيخ الأحمر. لا ننصح بتناوله لأي شخص يعاني من أمراض القلب والأوعية .

تم نسخ الرابط