جهز جيبك مرتبك هيزيد الحكومه تزف نبأ سار ل 18 مليون موظف

الحق والضلال

يتزايد الآن معدل البحث عن زيادة الرواتب وتفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور على وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية، تزامنا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور للموظفين العاملين في الدولة والهيئات الاقتصادية لتخفيف الأعباء عن حياة المواطنين.

تطبيق الحد الأدنى للأجور

https://christian-dogma.com

وفي هذا الصدد، أعلن عبد الوهاب خضر المتحدث الرسمي لوزارة العمل، أن 18 مليون مواطن يستفيدون من زيادة الحد الأدنى للأجور 6 آلاف جنيه بزيادة قيمتها 2500 جنيه، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المؤسسة التي ترفض تطبيق الحد الأدنى للأجور خاصة في حالة عدم تعرضها لأي تحدي مالي.

وقال خضر انه تنفيذا لقرار المجلس القومي للأجور فرض حد أدنى للأجور 6 آلاف جنيه في القطاع الخاص والتنفيذ ابتداء من شهر مايو.

وأضاف عبد الوهاب خضر المتحدث الرسمي لوزارة العمل ان الحد الأدنى المعلن للأجور ملزم للقطاع الخاص والقرار اتخذ بالإجماع والموافقة بين ممثلي النقابات العمالية والوزارات المعنية وممثلي منظمات أصحاب الأعمال.

استثناء بعض المؤسسات من الحد الأدنى للأجور

وشدد على ان الشركات التي تتعرض لتحديات معينة وتعاني من التعثر أن تقدم إلى منظمات أصحاب العمل التابعة لها بالأوراق الرسمية التي تثبت عدم قدرتها على الوفاء برواتبها حتى يتم استبعادها من تطبيق الحد الأدنى للأجور وهو 6000 جنيه وستقوم لجنة التظلمات برئاسة وزير العمل بمراجعة مستندات هذه المؤسسات.

رفع الحد الأدنى للأجور

https://christian-dogma.com

وقال ان 18 مليون مواطن يستفيدون من زيادة الحد الأدنى للأجور 6 آلاف جنيه، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المؤسسة التي ترفض تطبيق الحد الأدنى للأجور، خاصة إذا كانت لا تعاني من أي صعوبة مالية.

إشارة إلى تصريحات سابقة لمتحدث العمل، أوضح فيها قائلا أن المنشأة التي لا تستطيع دعم زيادة الحد الأدنى، سيتم تحمل هذا الموضوع من الوزارة لفترة وهذا من خلال صندوق الطوارئ.

وكانت الحكومة قد قررت زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص بنسبة 71%. وستزيد من 3500 جنيه إلى 6000 جنيه شهريا، ويبدأ التنفيذ في مايو المقبل.

وأعلنت وزارة المالية عن مواعيد صرف مرتبات شهر مايو 2024، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، مضيفة أنه تم تحديد 5 أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما فى حكمها وما يتقاضونه و3 أيام شهرياً لتسوية متأخرات مستحقات العمال.

تم نسخ الرابط