إلكتروني أم ورقي التعليم يحسم الجدل حول امتحان الثانوى العام

الحق والضلال

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارات عاجلة بشأن اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024”.

قرارات عاجلة من وزارة التربية والتعليم

https://christian-dogma.com

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تكليف مديري مديريات التربية والتعليم بإعداد جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى المديريات، بحيث تبدأ يوم 8 مايو 2024 وتنتهي يوم 23 مايو 2024.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعداد امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى الإدارة التعليمية، من خلال موجه أول المادة، وبدعم من إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة التعليمية، وذلك وفقا للكتاب الدوري 49. لسنة 2022.

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تكون أوراق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، والأسئلة المقالية القصيرة بنسبة 15%.

اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي

https://christian-dogma.com

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارها النهائي بشأن مدى إجراء اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا أو ورقيا، كما قررت ذلك بالنسبة للطلاب الذين حصلوا على أجهزة التابلت والذين مدارسهم متصلة بالإنترنت؛ ويقومون بالإجابة على أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا على الكمبيوتر التابلت، بينما يجيبون على الأسئلة المقالية على الورق ويتم إجراء الاختبار إما للأسئلة المقالية أو لأسئلة الاختيار من متعدد في وقت واحد وهو ما يتوافق مع وقت الامتحان المحدد.

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة حدوث مشكلة فنية في مادة ما أثناء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي؛ يتم إجراء الامتحان ورقيا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد في الجدول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بالنسبة للطلاب الذين استلموا التابلت والموجودين في المدارس غير المتصلة بالإنترنت، أو الطلاب الذين لم يستلموا التابلت في المدارس التي بها شبكة إنترنت، أو الطلاب الذين فقدوا التابلت بسبب الكسر أو السرقة، وكذلك الطلاب في المنزل سيؤدون جميع اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيًا في جميع المواد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحان الورقي سيكون نفس الامتحان الإلكتروني.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي لطلبة الدمج التعليمي ستجرى ورقيًا ، في نفس مواعيد أقرانهم، وفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية بكل إعاقة كما هو متبع في السنوات السابقة.

تم نسخ الرابط