طقس صعب على 20 محافظه بيان تحذيرى من الأرصاد عن 3 ايام قادمه

الحق والضلال

حذرت هيئه الأرصاد الجوية من حالة الطقس غدا الثلاثاء ولمدة ثلاثه ايام قادمه بدايه من غدا حتى مساء الخميس المقبل، إذ نشهد حالة من التقلبات الجوية وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية وهذا سيظهر على أكثر من 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

طقس صعب خلال الـ 72 ساعة القادمة

https://christian-dogma.com

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة، إن الطقس في مصر بدايه من غد الثلاثاء ولمدة ثلاثه ايام قادمه يخضع لتأثير مرتفع جوي في طبقات الجو العليا التي تزيد فترات سطوع الشمس وتساهم في رفع درجات الحرارة بأكثر من 8 درجات في كل الأنحاء.

ويأتي هذا الارتفاع الحاد في وقت تتعرض فيه البلاد أيضًا لتأثير كتل هوائية شديدة الحرارة قادمة من الصحراء الغربية والشرقية، مع نشاط رياح الخماسين الربيعية على أغلب المناطق، مما يؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية على الطرق خاصة في مناطق ومحافظات غرب البلاد.

تصل درجة الحرارة إلى 41 درجة في القاهرة والصعيد

وأضافت غانم أن تأثير نشاط الرياح وارتفاع درجات الحراره سيختلف من محافظة لأخرى حسب طبيعتها الجغرافية من 7 إلى 8 درجات تقريبا على محافظات الإسكندرية، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، مطروح، السويس وبورسعيد ودمياط والإسماعيلية والمنوفية والشرقية وشمال سيناء والبحر الأحمر، وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة بين 35 و37 درجة.

بينما تتأرجح درجات الحرارة بين 40 و41 درجة على محافظات “القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، جنوب سيناء، الفيوم، بني سويف، سوهاج، المنيا وأسوان”.

تحذير لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية

https://christian-dogma.com

ودعت منار غانم الأشخاص الذين يعانون من الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة اعتبارا من اليوم الذي نشهد فيه نشاط الرياح التي تثير الرمال والأتربة في أقصى شرق البلاد وسيوة والسلوم وسيدي براني. ويستمر نشاط الرياح المثيرة للغبار غدا الثلاثاء، لكن سيكون لها تأثير كبير على الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية، مما قد يتسبب في تدهور وانخفاض مدى الرؤية الأفقية، بينما سنشهد الأربعاء غبارا عالقا في الأجواء على أن تبدأ الأحوال الجوية في التحسن من جديد اعتباراً من الجمعة المقبل.

تم نسخ الرابط