عائد يصل إلى 85 بالمئه 5 بنوك فى منافسه قوية بأقوى الشهادات

الحق والضلال

مع دفع فوائد تنافسية مقدمًا أو في نهاية الفترة، تقدم البنوك شهادات ادخارية ذات عائد تراكمي على فترات مختلفة، بما في ذلك سنة وثلاث وخمس سنوات، لتلبية احتياجات العملاء وتعزيز استراتيجيات الشمول المالي، بما في ذلك توفير جميع جوانب الخدمات المالية لمختلف شرائح المجتمع.

الشهادات الادخارية التراكمية

https://christian-dogma.com

تتيح الشهادات الادخارية التراكمية لدى بعض البنوك للعميل الحصول على العائد دفعة واحدة مقدماً دون انتظار دورات الصرف التقليدية الشهرية أو الربع سنوية أو النصف سنوية أو السنوية.

يلبي العائد المدفوع مقدمًا احتياجات بعض العملاء من السيولة الفورية على أموالهم مع رغبتهم فى الحفاظ على مدخراتهم. كما أنه يمنح الآخرين الفرصة لإعادة استثمار تلك الأموال ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح على أموالهم.

فمثلاً عند ربط شهادة بقيمة 200000 جنيه والحصول على عائد 40.5% أي ما يقرب من 81000 جنيه يمكن استخدامها في شهادة ادخار أخرى أو في أي طريقة استثمارية وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح.

كما تضمن البنوك العائد التراكمي على شكل دفعة لمرة واحدة في نهاية فترة وعاء الادخار، لمن يرغب في الاحتفاظ بأمواله وأرباحه بعيدا عن متطلبات الحياة الدورية، خاصة وأن العائد بنهاية المدة غالباً ما يتم منحه نهاية الفترة بمعدلات أعلى نظراً لإمكانية منح البنوك استثمار هذه الأموال على مدى فترة أطول ممكنة وتحقيق عوائد جيدة منها.

على سبيل المثال العائد التراكمي في نهاية الفترة في البنك الأهلى الكويتى حوالي 85%. وفي حالة ربط شهادة بقيمة 500000 جنيه وتحقق عائد تراكمي في نهاية المدة بنسبة 85%، ستحصل في المقابل على 425 ألف جنيه.

أعلى فائدة تراكمية داخل 5 بنوك

https://christian-dogma.com

ونستعرض أعلى فائدة تراكمية داخل 5 بنوك عاملة بالقطاع المصرفي المصري، حيث يقدم البنك الأهلي المصري شهادة شهادة الأهلى فوراً الدولارية المدفوعة مقدماً لمدة 3 سنوات بحد أدنى ألف دولار وعائد تراكمي قدره 27٪ مقدمًا.

بينما يقدم البنك العربي الأفريقي الدولي شهادة ادخار ثلاثية بعائد تراكمي في نهاية المدة يصل إلى 65% وبحد أدنى لمبلغ الشراء 5000 جنيه، كما يقدم شهادة ذات عائد تراكمي مقدما يصل إلى 40 %.

يقدم البنك الأهلي الكويتي مصر شهادة ادخار ثلاثية بأعلى عائد تراكمي نهاية الفترة في السوق المصرفي المصري يصل إلى 85%، مع حد أدنى لربط الشهادة مبلغ ألف جنيه .

بينما يقدم بنك الإمارات دبي الوطني مصر شهادة ادخار ثلاثية بعائد مقدما 40.5% وحد أدنى للشراء 100 ألف جنيه، وهو أعلى عائد مقدما في السوق المصرفي المصري.

يقدم المصرف المتحد حد أدنى للشراء 20.000 جنيه لمدة عام، بعائد يصل إلى 15.75%، يتم دفعه مقدمًا في اليوم الثاني من ربط الوديعة.

أما المستندات المطلوبة لشراء الشهادات أو الودائع

فهي تشمل نسخة من بطاقة الرقم القومى وفتح حساب بنكي والبطاقة الأصلية بشرط أن تكون سارية وأن يكون الشخص كبير السن 21 سنة فما فوق ويمكن لولي الأمر شراء الشهادة للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن هذا السن، مع ملاحظة أن العائدات تودع في الحساب الشخصي للشخص ولا يمكن كسر الشهادات لمدة 6 أشهر.

تم نسخ الرابط