عقب فيضانات الإمارات تحذير من موجة حارة تضرب البلاد من الغد

الحق والضلال

في ظل استمرار التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، وعقب الفيضانات العنيفة التي ضربت الإمارات وعمان الأسبوع الماضي، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر تحذيرًا من ارتفاع درجات الحرارة اليوم الإثنين في جميع المحافظات والمدن المصرية، مؤكدة على أهمية اتخاذ الاستعدادات والإجراءات الوقائية لتقليل تأثيرات الظواهر الجوية المتوقعة.

تحذير من موجة حارة تضرب البلاد من الغد :

https://christian-dogma.com

وأعلنت الأرصاد الجوية عن موجة حر شديدة تبدأ من يوم غد الثلاثاء 23 أبريل وتستمر حتى الخميس 25 أبريل 2024، حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بمقدار يصل إلى 7 درجات مئوية، مما يؤدي إلى طقس حار جدًا خلال النهار في جميع المناطق وطقس معتدل خلال الليل.

وتشير التوقعات إلى أن الحرارة القصوى في القاهرة ستصل إلى 33 درجة مئوية، وعلى السواحل الشمالية إلى 32 درجة مئوية، بينما سترتفع في أسوان لتسجل 38 درجة مئوية.

شديد الحرارة على الجنوب :

https://christian-dogma.com

ويتوقع أن تشهد مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد طقسًا حارًا نهارًا، ودافئًا على السواحل الشمالية الشرقية، وشديد الحرارة في جنوب البلاد، في حين يكون الطقس معتدلًا ليلًا في كافة الأنحاء.

وأظهرت خرائط الطقس أن هناك نشاطًا للرياح في مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مما قد يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في أقصى غرب البلاد بشكل متقطع.

حالة البحرين :

أما بالنسبة لحالة البحرين، فتكون الأمواج في البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، بارتفاع يتراوح بين مترين إلى 2.5 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية، في حين تكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة أيضًا، مع ارتفاع الأمواج من مترين إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

تم نسخ الرابط